الرئيسية / رياضة / راشد بن حميد يعلن خطة اتحاد كرة القدم لابتعاث اللاعبين للأندية العالمية

راشد بن حميد يعلن خطة اتحاد كرة القدم لابتعاث اللاعبين للأندية العالمية

أعلن الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، عن خطة ابتعاث 4 إلى 5 لاعبين لخوض تجربة اللعب في الأندية الخارجية المحترفة لموسم واحد، ضمن خطة الاتحاد ورؤية عام 2038 الهادفة لتعزيز مهارات اللاعبين وصقل مواهبهم، والاطلاع على أفضل التجارب في اللعبة.

وتحدث الشيخ راشد بن حميد النعيمي عن خطة إرسال عدد من اللاعبين الموهوبين إلى "مدرسة محلية داخلية" يواصل فيها الموهوبون تحصيلهم العلمي والتدريب على مهارات كرة القدم في فترات متصلة، مشدداً على أهمية التنسيق بين أهالي الطلبة والأندية لمساندة اللاعبين ووضعهم على الطريق الاحترافي الصحيح.

وتحدث عن ثقافة الاحتراف والانضباط، مشيراً إلى ضرورة ممارسة اللاعبين تدريبات مكثفة ومتواصلة ومتنوعة، وعلى دور الأندية التي عليها إعادة النظر في الاستراتيجيات المتبعة في التدريب، لأن نتائج المنتخبات ترتكز بنسبة 80% على الأندية التي تجهز اللاعبين، وأن نسبة ال 20% المتبقية على المنتخب.

جاء ذلك في ختام محاضرات مجلس الشيخ راشد بن حميد النعيمي للموسم الرمضاني للعام الحالي 2022، والتي حضرها رؤساء الأندية المحلية وممثلو المجالس الرياضية ومختصون في المجال الكروي واعلاميون.

ورحب الشيخ راشد بن حميد النعيمي في مستهل الجلسة بالحضور، مؤكداً أن المجلس يسعى لاستضافة أصحاب الفكر السديد ومناقشة كافة الملفات المتعلقة بموضوعات مهمة لتطوير اللعبة والارتقاء بمستوى الأداء وتلبية توقعات الجماهير.

وقال إن اتحاد كرة القدم يسعى لتدشين جملة من الأفكار الحيوية والتي تستهدف تحقيق التحسين، من خلال رسم خارطة طريق أمام الأندية، للوصول إلى الأفضل الذي لن يتحقق الا بتعاون الجميع.

من جانب آخر، ثمن الحضور دور المجلس والذي يرسم الخطوط العريضة للنجاح والتغيير، حيث ناقشوا العديد من الموضوعات المتعلقة باللعبة.

وأجمع المشاركون في الجلسة الرياضية على ضرورة تطوير نظم ولوائح وتشريعات كرة القدم، فهي أنجح الطرق لتحسين المستوى والنهوض باللعبة، متطرقين لأهمية احتضان اللاعب المقيم، والذي يعتبر الإمارات بلده ويسعى جاهداً لتحقيق الأفضل وتوظيف امكانياته ومواهبه على أرض الواقع.

ودعا الحضور إلى تكرار مثل هذه الجلسات الحوارية بشكل دوري، لأهميتها في تشخيص نقاط الضعف وإيجاد الحلول المناسبة من خلال تبادل الآراء والأفكار.

شاهد أيضاً

انطلاق مباريات الجولة الـ21 من دوري أدنوك للمحترفين غداً

تنطلق الجولة 21 من دوري أدنوك للمحترفين، غدا الجمعة، وتقام على مدار يومين، وتشهد إقامة …