الرئيسية / عربي ودولي / نيويورك: إصابة 16 شخصا إثر إطلاق نار في محطة مترو الأنفاق من مجهول

نيويورك: إصابة 16 شخصا إثر إطلاق نار في محطة مترو الأنفاق من مجهول

أطلق مسلح مجهول مسلح مجهول يرتدي سترة عاكسة وقناع واقي اليوم الثلاثاء، في محطة مترو الأنفاق المتجه شمالا في ضاحية بروكلين بمدينة نيويورك، ما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 16 شخصا.

حالة من الهلع والفوضى

وتسبب الحادث في انتشار حالة من الهلع والفوضى بين ركاب محطات القطار التي وقعت فيها الحادثة، وكذلك على أرصفة المناطق والشوارع المجاورة، التي تم على الفور إغلاقها من قبل رجال الأمن ونشرت بها تعزيزات أمنية كبيرة.

عبوات ناسفة غير متفجرة

وقال متحدث باسم الدفاع المدني، إنه تم عثور السلطات على عبوات ناسفة غير متفجرة في موقع الحادث، في حين أكتت شرطة المدينة على موقع تويتر عدم وجود عبوات ناسفة قابلة للتشغيل في الوقت الحالي.

مطاردة المسلح

وأوضح مسؤول أمني في موقع الحادث، أن رجال الشرطة يحاولون مطاردة مسلح وصف بأنه كان يرتدي قناع غاز وسترة برتقالية خاصة بعمال البناء، حيث تم العثور في بداية الأمر على ما لا يقل عن أربعة من الضحايا في محطة مترو أنفاق شارع 36 في سانسيت بارك وآخر في محطة شارع 25 في جرين وود هايتس قبل الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت نيويورك.

تتنبيه عاجل لجميع الموظفين

وأصدرت دائرة الأمن والسلامة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك تنبيها عاجلا لجميع موظفيها، أبلغتهم عن وجود نشاط مستمر للشرطة بالقرب من شارعي 36 و25 في الجادتين 4 و5 في بروكلنن، وعن إيقاف عدد من محطات المترو في المدينة، إثر الإعلان عن وقوع إصابات متعددة من هذا الحادث ، ونصحت جميع موظفيها والمندوبين الدائمين للدول بتجنب هذه المناطق وأخذ الحيطة، وأكدت على أن سلطات البلد المضيفة موجودة حاليا في الموقع.

شاهد أيضاً

خادم الحرمين يجري فحوصات طبية في العيادات الملكية

أفاد الديوان الملكي السعودي، بأنه تقرر أن يجري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز …