الرئيسية / رياضة / منافسات قوية في كافة فئات "آسيوية الشراع" تختتم غداً بأبوظبي

منافسات قوية في كافة فئات "آسيوية الشراع" تختتم غداً بأبوظبي

تختتم منافسات البطولة الآسيوية للشراع، التي نظمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية لمدة 9 أيام، غدا الأحد، بالتعاون مع الاتحادين الآسيوي والإماراتي للشراع والتجديف الحديث ومجلس أبوظبي الرياضي، على كورنيش أبوظبي.

المشاركون في المنافسات

وشارك في المنافسات 145 لاعبا ولاعبة من 18 دولة هي الإمارات، البحرين، هونج كونج، أندونيسيا، الهند، النمسا، العراق، كازاخستان، السعودية، ماليزيا، عمان، باكستان، سنغافورا، سيريلانكا، تايلاند، تايوان، فرنسا، وكمبوديا .

منافسات قوية

وجاء التنافس قويا بين المشاركين والمشاركات في الفئات الأربع التي تضمنها الحدث وهي الليزر" ثلاث فئات" والكايت سيرف" فئتين" ، وفوارب الفورتي ناينز وقوارب "أر إكس أس".

نتائج المنافسات

وأسفرت النتائج عن تصدر تايلاند لفئة الليزر "سي أيه 4" بنين، فيما تصدرت بنات الهند للفئة نفسها، وتتصدر حاليا ماليزيا منافسات القوارب الشراعية فئة الليزر "سي أيه 6"، وتمكن بحارة الهند من اعتلاء صدارة فئة الليزر "سي أيه 7"، كما سيطر بحارة الهند على منافسات قوارب الفورتي ناينر، أما قوارب "أر أس أكس" فحتى اليوم الختامي كانت الصدارة من نصيب هونج كونج، وكذلك سيطرت هونج كونج على منافسات الكايت سيرف بنوعيها الفورمولا كايت و "أي كيو فويل"، وشهدت فعاليات الكايت سيرف حضور الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، ورئيس لجنة الكايت سيرف.

منافسات البطولة

وقال أحمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية العضو المنتدب، إن قوة منافسات البطولة بين أكثر من دولة تعكس مدى النجاح والاثارة للحدث القاري الكبيرالذي كتب له النجاح قبل أن يبدأ من خلال المشاركة الكبيرة ل 18 دولة.

الالتزام التام باللوائح والقوانين

ووجه الرميثي الشكر لكل المشاركين على الالتزام التام باللوائح والقوانين المنظمة وكذلك الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورنا، كما وجه التحية لشركاء النادي على المجهودات الكبيرة التي بذلت لنجاح الحدث القاري الكبير الذي استمر لتسعة أيام.

شاهد أيضاً

3 نسخ متتالية.. "فيفا" يوافق على استضافة قطر بطولة كأس العرب

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على استضافة قطر بطولة “كأس العرب - فيفا” …