الرئيسية / محلي / صقر غباش يبحث مع رئيس مجلس النواب المغربي تعزيز العلاقات الثنائية

صقر غباش يبحث مع رئيس مجلس النواب المغربي تعزيز العلاقات الثنائية

التقي معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الجمعة، معالي راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب في المملكة المغربية الشقيقة، على هامش مشاركة معاليه على رأس وفد المجلس في المؤتمر الـ11 لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، المنعقد حاليا في العاصمة المغربية "الرباط".

سبل تعزيز التعاون الثنائي

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي وأهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية من خلال تبادل التجارب والخبرات والتواصل الدائم بين البرلمانيين من البلدين الشقيقين.

الحضور

وحضر اللقاء سعادة كل من، مريم بن ثنية، وصابرين اليماحي، وسعيد العابدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة الدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس، وسعادة العصري سعيد أحمد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية.

عمق وخصوصية العلاقات الأخوية والتاريخية

وأكد معالي صقر غباش خلال اللقاء، عمق وخصوصية العلاقات الأخوية والتاريخية والاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة وشعبيهما، والتي أرسى دعائمها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتزداد متانة وصلابة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

تعزيز العلاقات البرلمانية متعددة الأطراف

ووجه معالي صقر غباش، الشكر والتقدير لرئيس مجلس النواب وللمملكة المغربية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيرا إلى أن مشاركته في أعمال المؤتمر الـ11 لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي وفعاليات منتدى الحوار البرلماني مع مجالس الشيوخ في أمريكا اللاتينية والكراييي، من شأنها أن تعزز العلاقات البرلمانية متعددة الأطراف والثنائية بين البلدين.

القضايا والمصالح المشتركة

وأشار معاليه إلى أن عمق هذه العلاقات يبرز من خلال تقاسم الرؤى بشأن العديد من القضايا والمصالح المشتركة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، معبرا عن إعجابه بالتجربة المغربية والمنجزات التي حققتها المملكة المغربية في مختلف المجالات مما جعل منها نموذجا يحتذى به.

دعوة إلى معالي راشيد الطالبي

وقدم معالي صقر غباش دعوة إلى معالي راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية الشقيقية لزيارة دولة الامارات ومعرض إكسبو دبي 2020.

لتعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالمغرب والإمارات

ورحب معالي راشيد الطالبي العلمي، بمعالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق له، وعبر عن اعتزازه بالزيارة التي من المؤكد أنها ستشكل رافدا جديدا لتعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالمملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

عمق الروابط التاريخية والثقافية بين المغرب والإمارات

وأكد راشيد العلمي، عمق الروابط التاريخية والثقافية بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، والعلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين، مجددا التأكيد على مواقف الرباط الداعمة لدولة الإمارات العربية المتحدة ولجميع الخطوات التي اتخذتها من أجل الدفاع عن أراضيها وأمن مواطنيها ..مؤكدا أن أمن الإمارات من أمن المملكة المغربية.

شاهد أيضاً

الإثنين.. العودة الكاملة للتعليم الحضوري في المؤسسات التعليمية بالشارقة

أعلن الفريق المحلي لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالشارقة، عن العودة الكاملة لنظام التعليم الحضوري في …