الرئيسية / محلي / ‎الإمارات ترسل 46 طناً من المواد الغذائية إلى مالاوي

‎الإمارات ترسل 46 طناً من المواد الغذائية إلى مالاوي

أرسلت دولة الإمارات، اليوم الخميس، طائرة تحمل على متنها 46 طناً من المواد الغذائية الأساسية إلى جمهورية ملاوي، في إطار الدعم المستمر من دولة الإمارات إلى شعبها الصديق، وضمن جهود الدولة المبذولة لتوفير الاحتياجات الأساسية من الغذاء والمكملات الغذائية للأطفال في عدد من القرى والمناطق التي تحتاج إليها ملاوي.

العلاقات الطيبة بين البلدين

وأكد سعادة خليفة عبدالرحمن المرزوق سفير دولة الإمارات غير المقيم لدى ملاوي، أن إرسال المواد الغذائية إلى جمهورية ملاوي الصديقة، يأتي تجسيداً للعلاقات الطيبة بين البلدين"، نشيراً إلى التزام الإمارات بنهج إنساني يدعم الإغاثة الطارئة في الدول التي تحتاج إليها، خاصة التي تعاني الكوارث الطبيعة من فيضانات وجفاف وأعاصير وما ينتج عنها من عجز كبير في توفير المواد الغذائية والاحتياجات الضرورية".

الإمدادات الطبية

وأضاف: "شملت الإمدادات التي أرسلتها دولة الإمارات تقديم نحو 5 أطنان من الإمدادات الطبية والتي تحتوي على الكثير من المستلزمات العاجلة اللازمة لمكافحة جائحة فيروس كورونا، لمساعدة الأطقم الطبية للقيام بدورها بشكل فعال".

مواد وإمدادات إغاثية إلى ملاوي

يُذكر أن الإمارات أرسلت مواد وإمدادات إغاثية إلى جمهورية ملاوي الصديقة بلغت 85,3 مليون درهم في ال 10 سنوات الماضية، وتوزعت على العديد من القطاعات المهمة كالنقل والتخزين والخدمات الاجتماعية والسلع الغذائية وفي دعم التعليم والمياه والصحة وغيرها من القطاعات التنموية والإنسانية.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تحتفي باليوم الدولي للأسر

تحتفي القيادة العامة لشرطة أبوظبي باليوم الدولي للأسر الذي يصادف 15 مايو من كل عام …