الرئيسية / محلي / محمد بن زايد يبحث مع رئيس روسيا أزمة أوكرانيا وملف الطاقة هاتفياً

محمد بن زايد يبحث مع رئيس روسيا أزمة أوكرانيا وملف الطاقة هاتفياً

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية، خلال اتصال هاتفي.

مباحثات محمد بن زايد

وجاء الاتصال في إطار المباحثات التي يجريها سموّه، والتي شملت رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

آخر التطورات الجارية

واطلع محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال على آخر التطورات الجارية حالياً، كما تم التطرق للعلاقات الثنائية بين الطرفين وملف الطاقة في ضوء التعاون الروسي مع منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، وتم الاتفاق على ضرورة المحافظة على استقرار سوق الطاقة العالمي.

تطورات الأزمة مع أوكرانيا

وتناول سموّه والرئيس الروسي، تطورات الأزمة مع أوكرانيا، وأكد سموّه على الحل السلمي للأزمة بما يضمن مصالح كافة الأطراف وأمنهما القومي.

ضرورة استمرار الاتصالات والمشاورات

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على ضرورة استمرار الاتصالات والمشاورات الجادة لحل الأزمة والتوصل إلى تسوية سياسية بما يحقق السلم والأمن العالمي.

الإمارات ستواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف

وأشار صاحب السمو الشيخ ولي عهد أبوظبي، إلى أن دولة الإمارات ستواصل اتصالاتها مع مختلف الأطراف المعنية بهدف المساعدة في إيجاد حلول سياسية للأزمة.

شاهد أيضاً

حاكم الشارقة يُصدر مرسوماً أميرياً بشأن إنشاء منتزه مليحة الوطني

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مرسوماً …