الرئيسية / محلي / اللواء الشامسي يدشن مبنى المختبر الجنائي الجديد بضاحية مغيدر

اللواء الشامسي يدشن مبنى المختبر الجنائي الجديد بضاحية مغيدر

دشن سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، صباح اليوم الثلاثاء، مبنى المختبر الجنائي الجديد بمنطقة ضاحية مغيدر، والذي يعد إحدى المكرمات السخية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي تسهم في تلبية احتياجات العاملين بالقيادة وتوفير بيئة العمل المناسبة لهم.

 حضر الافتتاح سعادة العميد عبد الله مبارك بن عامر، نائب قائد عام شرطة الشارقة، وعدد من مديري العموم والإدارات ورؤساء الأقسام والأفرع بالقيادة، إلى جانب عدد من الضباط العاملين بالمختبر الجنائي والقيادة.

وفي جولة تفقدية قام بها سعادة اللواء الشامسي برفقة العقيد مهندس عادل أحمد المازمي، رئيس المختبر الجنائي بالشارقة، وعدد من كبار الضباط، استمع خلالها إلى شرح مفصل عن آليات ومنظومة العمل في المختبر الجنائي، مروراً بأفرعه المختلفة، والتي تضمنت، فرع التحاليل البيولوجية، فرع التحاليل الكيميائية، فرع فحص الآثار المادية، وفرع الاستراتيحية والتميز، ووحدة الطب الشرعي.

 وثمن اللواء الشامسي مكرمة سموه التي تدعم العاملين بالقيادة وتقدم لهم الدعم المناسب للارتقاء بمستوى العمل الأمني والشرطي بما يحقق رؤية وزارة الداخلية أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم في تحقيق الأمن والسلامة.

ولفت إلى أن المختبر الجنائي يشكل منذ أعواما مديدة مرجعاً مهماً وأساسياً للعمل الجنائي الفني، لما يتميز به من تخصصات وأنظمة عمل وممارسات وكفاءات بشرية مؤهلة، قادرة على فك شفرة العديد من القضايا الجنائية والجرائم المعقدة، وأن شرطة الشارقة تسعى دائماً إلى المضي قدماً في مواكبة كافة المستجدات والتطورات في مجال مكافحة الجريمة بأحدث التقنيات والأجهزة، وبما يضمن الجاهزية والاستعداد لكافة الظروف.

وأفاد العقيد مهندس المازمي أن المبنى الجديد يضم في ثناياه أفضل التقنيات العالمية والحديثة المتوافقة مع المعايير المعتمدة للسلامة والجودة، وتوافر الكوادر الفنية المتخصصة مدعومة بأحدث التكنولوجيا والأجهزة والمعدات والأنظمة ذات العلاقة، للتعامل مع كافة أنواع الأدلة الجنائية وفحوصاتها.

شاهد أيضاً

برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح رئيس الدولة جائزة "الشخصية الإنسانية العالمية"

منح برلمان البحر الأبيض المتوسط صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة …