الرئيسية / عربي ودولي / صقر غباش يبحث مع رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري تعزيز العلاقات

صقر غباش يبحث مع رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري تعزيز العلاقات

التقى معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، اليوم السبت، معالي إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والوفد المرافق له، على هامش أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي، في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية .

الحضور

وحضر اللقاء سعادة حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي و ناصر محمد اليماحي وعبيد خلفان الغول السلامي و ناعمة عبدالرحمن المنصوري وأحمد عبدالله الشحي وعائشة راشد ليتيم أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

ترحيب برئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري

ورحب معالي صقر غباش، في بداية الاجتماع بمعالي إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية والوفد المرافق له ، ومشاركته في أعمال المؤتمر الثاني والثلاثون للاتحاد البرلماني العربي ، مؤكدا علي عمق وخصوصية وتميز العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الجزائر، لاسيما بأن للجزائر ذات مكانة خاصة لدى دولة الامارات.

أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية

وأكد غباش أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين الشقيقين وتنسيق المواقف حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، واوجه الدعم والتعاون والتنسيق بين الجانبين ، مشيرا الي العلاقات المميزة والاستثنائية التي تجمع البلدين،وأهمية التواصل القائم بين المجلسين في مختلف المحافل البرلمانية وأهمية تعزيز أوجه التعاون البرلماني ، في ظل التحديات والتطورات الإقليمية والدولية .

إشادة

وأشاد معالي إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، والسعي الدؤوب لتطويرها والارتقاء بها لأفاق أوسع، بما يلبي طموحات البلدين الشقيقين .

حكمة ورؤية دولة الامارات

وأثنَى معاليه على حكمة ورؤية دولة الامارات في مجال تعزيز التضامن العربي، فهي ذات المنهجية التي تتبعها جمهورية الجزائر، والتي سوف تنعكس على القمة العربية المقبله في الجزائر .

دعوة لمعالي صقر غباش

ووجه معالي إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية دعوة لمعالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي لزيارة الجزائر وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقي، والذي رحب بالدعوة، وبزيارة إلى بلده الثاني دولة الامارات في الوقت الذي يرونه مناسبا .

شاهد أيضاً

منذ مارس.. فيضانات كينيا تودي بحياة أكثر من 200 شخص

كشفت كينيا اليوم الجمعة، الموافق الثالث من مايو 2024، عن ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات التي …