الرئيسية / اقتصاد / غرفة الشارقة تبحث سبل تنمية التعاون الاقتصادي مع نظيرتها الكوبية

غرفة الشارقة تبحث سبل تنمية التعاون الاقتصادي مع نظيرتها الكوبية

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، اليوم الخميس، مع نظيرتها في جمهورية كوبا سبل تعزيز العمل المشترك لتطوير النشاط التجاري وتنمية مجالات التعاون الاقتصادي بين الجانبين واستغلال الفرص الإستثمارية المتاحة وتقوية آليات التواصل لتنظيم الزيارات المتبادلة لأصحاب الأعمال والبعثات والوفود التجارية من الجانبين.

المشاركون في اللقاء

وجمع اللقاء سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع سعادة أنتونيو لويس كاريكارت رئيس غرفة التجارة في كوبا في المكتب التمثيلي لغرفة الشارقة المشارك في إكسبو 2020 دبي بحضور عبدالعزيز شطاف مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في غرفة الشارقة وجمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الاتصال المؤسسي في غرفة الشارقة ولويس مارتينيز من قسم العلاقات الدولية لدول الشرق الأوسط وأفريقيا في غرفة كوبا وهبة المرزوقي رئيس قسم مجالس الأعمال واللجان المشتركة في غرفة الشارقة.

خلق فرص واعدة للتعاون المشترك

وتناول الجانبان دور إكسبو 2020 دبي في خلق فرص واعدة للتعاون المشترك التي تسهم في بناء شراكات مثمرة ومستدامة بين دولة الإمارات وجمهورية كوبا، وأكدا عمق العلاقات الثنائية والحرص على تعزيز مستويات التعاون بين البلدين بالمجالات كافة.

تعزيز تبادل الاستثمارات وتقوية حركة النشاط التجاري والسياحي

وقال عبدالله العويس، ن غرفة الشارقة تحرص على تعزيز تبادل الاستثمارات وتقوية حركة النشاط التجاري والسياحي بين إمارة الشارقة وكوبا في ضوء تطلع الجانبين لتعزيز التعاون الإقتصادي والإستفادة من إمكاناتهما الكبيرة بما يفتح آفاقا واعدة أمام مجتمعي الأعمال ويسهم في جذب إستثمارات جديدة لكلا الجانبين .

دور الغرفة

واستعرض العويس الخدمات التي تقدمها غرفة الشارقة لدعم القطاع الخاص وبيئة الأعمال الرائدة في إمارة الشارقة مبينا دور الغرفة وما تقوم به من جهود كبيرة لتطوير العلاقات التجارية للإمارة على وجه الخصوص ولدولة الإمارات عموما بإعتبارها البوابة الأبرز للدخول إلى الأسواق الخليجية والإقليمية ونظرا لأهمية موقعها الجغرافي والخدمات اللوجيستية المتطورة التي توفرها .. وأكد التزام غرفة الشارقة بتوفير كل الدعم والتسهيلات لرجال الأعمال الكوبيين لتأسيس شراكات إقتصادية مستقبلية.

المكانة الرائدة التي تحظى بها الإمارات

وأشاد سعادة أنتونيو لويس كاريكارت بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكدا اهتمام بلاده بتعزيز أطر العلاقات المشتركة مع إمارة الشارقة ودفع حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وكوبا إلى مستويات متقدمة وإتاحة المجال أمام رجال الأعمال للإستفادة من الفرص الإستثمارية الواعدة التي يطرحها البلدان لبناء شراكات مستدامة في عدد من القطاعات التي تشهد نموا بارزا فيها أهمها القطاع الصحي والطاقة المتجددة لريادة الإمارات عالميا في هذا المجال .. وأعرب عن أمل كوبا في أن تشهد المرحلة المقبلة قفزة نوعية في حجم العلاقات الإقتصادية والتجارية والسياحية والإستثمارية بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.

تنسيق العمل المشترك

وتبادل الجانبان خلال اللقاء الدروع والهدايا التذكارية مع التأكيد على تنسيق العمل المشترك لعقد لقاءات ثنائية بين مجتمعي الأعمال لبحث الشراكات والتعاون المتبادل ومناقشة الفرص الإستثمارية المتاحة.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …