الرئيسية / رياضة / أنس جابر: مشاركة أكثر من لاعبة عربية في بطولة سوق دبي الحرة للتنس أمر يدعو للفخر

أنس جابر: مشاركة أكثر من لاعبة عربية في بطولة سوق دبي الحرة للتنس أمر يدعو للفخر

قالت لاعبة التنس التونسية أنس جابر، اليوم الأربعاء، إن اللاعبة المصرية ميار شريف تمتلك إمكانات فنية عالية، وبمقدورها أن تحقق خطوات أكبر في عالم التنس، معبرة عن ثقتها في قدرتها على تحقيق أفضل النتائج في المستقبل.

تصنيف أنس جابر

وتخطت أنس جابر المصنفة عاشرة عالمياً والأولى عربيا، الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة 82 عالمياً بمجموعتين لواحدة ضمن منافسات الدور الأول لبطولة سوق دبي الحرة للتنس، في الوقت الذي خسرت فيه ميار شريف المصنفة 66 عالمياً، والتي شاركت ببطاقة دعوة، منافسات البطولة من نفس الدور، بعد خسارتها أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الـ 15عالمياً بمجموعتين دون رد.

مشاركة أكثر من لاعبة عربية

وأكد جابر أن مشاركة أكثر من لاعبة عربية في بطولة سوق دبي الحرة للتنس أمر يدعو للفخر، مضيفةً: "ميار لاعبه رائعة، حرصت على متابعة جزء من مباراتها الأولى أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، أدت أداء طيباً، وحرصت على أن التقي بها وفريقها، اتمنى ان تتطور وتتحسن في المستقبل، أعلم أنه ليس من السهل بدء مثل هذه البطولات بمواجهات من هذا النوع، لقد مررت بمثل هذه المواقف وأعلم أن الفوز في أولى المباريات صعب للغاية.. أنا متأكد بنسبة 100% من أنها ستصل إلى مستويات أعلى، وآمل أن تتحسن في المستقبل ".

أنس جابر أفضل لاعبة عربية

وتعتبر أنس جابر أفضل لاعبة عربية شاركت في منافسات بطولة سوق دبي الحرة للتنس على مدار تاريخها، حيث اقتصرت المشاركات السابقة للاعبات العرب على دعوات "وايلد كارد" من اللجنة المنظمة، قبل أن تنجح اللاعبة التونسية في الارتقاء بترتيبها في التصنيف العالمي بفضل نتائجها وانجازاتها العالمية، حتى وصلت إلى أفضل تصنيف لها وهو السابع على العالم منذ أشهر قليلة، ولكنها لم تحقق لقب هذه البطولة حتى الآن.

طموح أنس جابر في الفوز باللقب

وأشارت أنس جابر إلى أن طموحها في الفوز بلقب بطولة سوق دبي الحرة للسيدات، مؤجل لعلمها قوة المنافسة، لافتةً أنها عائدة من إصابة وفترة توقف، مضيفةً: "أكثر ما يهمني حاليا أن أفوز بمزيد من المباريات واستعيد لياقتي الفنية والبدنية، وأن أحاول المحافظة على تواجدي ضمن قائمة أفضل 10 لاعبات على العالم".

لقب بطولة دبي

وتابعت لاعبة التنس التونسية: "من المؤكد أن الفوز بلقب بطولة دبي دائما في اعتباري لكن يجب أن أكون صريحة والتمس الصبر لنفسي، فهذه أول مشاركة لي بعد العودة من الإصابة، ولم ألعب منذ فترة طويلة، وبالتالي فليس من الطبيعي أن أعود إلى المنافسات بعد توقف 3 أشهر وأتوقع أن أفوز باللقب، أقول هذا كي لا أصعب الأمور على نفسي، ولا أخيب الظن بي".

أهداف أنس جابر

وأوضحت أنس جابر أن هناك أهدافاً تسعى إلى تحقيقها حاليا وهي الفوز بأكبر عدد ممكن من المباريات، واستعادة الثقة، وأن تحافظ على صحتها وأن تستعد لياقاتها، مؤكدة ان وجودها في دولة عربية مثل الإمارات عنصر محفز كبير لأي لاعب عربي.

دور الجمهور العربي والتونسي

وأثنَت جابر على دور الجمهور العربي والتونسي في دعمها وتشجعيها، وهو الأمر الذي اعتادت عليه منه، قائةً: "وجود هذا الدعم الكبير من الجمهور العربي والتونسي وفي بلد عربي أمر يشرفني للغاية، وللحقيقة فقد واجهت صعوبات كبيرة في أول مباراة لي بالبطولة، ولم أكن بالمستوى المأمول لكن وقفة الجمهور معي ساعدتني في تخطي عقبة هذه المباراة وتحقيق الفوز، وأتمنى ان أرى الحضور الجماهيري العربي أكبر في المباريات المقبلة".

شاهد أيضاً

طاقم تحكيم أوزبكي يدير مباراة العين ويوكوهاما في إياب نهائي دوري أبطال آسيا

اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الأوزبكي إيلجيز تاتاشيف لإدارة مباراة العين وضيفه فريق يوكوهاما …