الرئيسية / اقتصاد / خلال يناير 2022.. التصرفات العقارية في عجمان تبلغ 3 مليار درهم

خلال يناير 2022.. التصرفات العقارية في عجمان تبلغ 3 مليار درهم

كشفت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 938 تصرفاً عقارياً خلال شهر يناير من العام الجاري بقيمة إجمالية بلغت1.3 مليار درهم بـنمو 34 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2021.

حجم التداول

وأوضحت الدائرة أن حجم التداول بلغ 806 مليون درهم من إجمالي 735 عملية تداول عقاري حيث سُجِلت أعلى قيمة مبايعة في منطقة الزوراء بقيمة 29.5 مليون درهم.

القطاع العقاري في إمارة عجمان

ومن جانبه، قال سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، إن القطاع العقاري في إمارة عجمان يشهد وتيرة نمو متصاعدة ويحقق أداءً عالياً ومستويات إيجابية تعكس ثقة المستثمرين وتؤكد قدرة الإمارة على جذب المزيد من الإستثمارات النوعية التي تدعم الإقتصاد المحلي وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

الدائرة سجلت 93 عملية رهن

وأشار المهيري، إلى أن الدائرة سجلت 93 عملية رهن بقيمة إجمالية بلغت 363 مليون درهم حيث تم تسجيل أعلى قيمة رهن بقيمة 126 مليون درهم في منطقة "الراشدية 3" , وجاء حي "الياسمين" على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً يليه كل من "العامرة" و "الجرف الصناعية 2 " على التوالي , كما تصدر مشروع "أبراج الهورايزون أي" قائمة المشاريع الأكثر تداولاً متقدماً على كل من مشروعي " عجمان ون " و " أبراج الهورايزون سي " .

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …