الرئيسية / محلي / محمد بن زايد يهنئ رئيس السنغال برئاسة الاتحاد الأفريقي هاتفياً

محمد بن زايد يهنئ رئيس السنغال برئاسة الاتحاد الأفريقي هاتفياً

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً مع فخامة ماكي سال رئيس جمهورية السنغال الصديقة، هنأه فيه بتسلم بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي، متمنياً له النجاح في قيادة العمل الأفريقي المشترك خلال الفترة المقبلة لما فيه مصلحة الشعوب الأفريقية في التنمية والاستقرار والرخاء.

تعزيز العلاقات مع القارة الأفريقية

وأكد محمد بن زايد حرص الإمارات على تعزيز علاقاتها مع القارة الأفريقية خاصة على المستويات التي تخدم التنمية والازدهار على الجانبين، وعبر عن تطلعه إلى المزيد من التطور في العلاقات الإماراتية - الأفريقية في ظل الرئاسة السنغالية للاتحاد الأفريقي.

العلاقات الثنائية وسبل دفعها إلى الأمام

واستعرض الجانبان خلال الاتصال الهاتفي العلاقات الثنائية وسبل دفعها إلى الأمام في مختلف المجالات إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، حيث هنأ سموه رئيس السنغال بفوز الفريق السنغالي لكرة القدم بكأس الأمم الأفريقية.

العلاقات الوثيقة

وأعرب فخامة ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال الصديقة، عن شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تهنئته ونوه بالعلاقات الوثيقة التي تربط بلاده بدولة الإمارات، معرباً عن تقديره للدور الإماراتي التنموي والإنساني داخل القارة الأفريقية.

شاهد أيضاً

بالصور.. "طرق دبي" تنجز أعمال توسعة على موقعين في منطقة الجداف والخليج التجاري

أنجزت هيئة الطرق والمواصلات أعمال التوسعة المرورية على موقعين في منطقة الجداف والخليج التجاري بطول …