الرئيسية / رياضة / تعرف على نظام الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا لكرة القدم

تعرف على نظام الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا لكرة القدم

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن ضمان تأهل منتخب الإمارات للمشاركة في النسخة المقبلة من نهائيات كأس آسيا التي ستقام بالصين خلال الفترة من 16 يونيو وحتى 16 يوليو 2023، ضمن الـ13 منتخبا التي تأهلت رسميا لتلك النهائيات وهي الإمارات والسعودية والعراق أستراليا والصين وقطر وإيران واليابان وكوريا الجنوبية ولبنان وعمان وسوريا وفيتنام.

11 مقعدا متبقيا

وأكد الموقع الرسمي للاتحاد في تقريره الصادر أمس بمناسبة 500 يوم على انطلاق النسخة الجديدة من البطولة الآسيوية، أن هناك 11 مقعدا متبقيا لم يضمنوا التأهل للنهائيات، وأن 24 منتخبا سيتنافسون فيما بينهم خلال التصفيات التي ستقام في يونيو من العام الجاري لإفراز المنتخبات المتبقية التي ستتأهل لتلك البطولة.

الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023

وأوضح "الآسيوي" أن الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023 سيقام بنظام التجمع من جولة واحدة بدلا من النظام السابق عبر جولتي الذهاب والإياب بسبب جائحة كوفيد 19، وأنه سيتم تقسيم المنتخبات الـ24 المشاركة في التصفيات على 6 مجموعات، وتقام المباريات أيام 8 و11 و14 يونيو. ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.

نهائيات كأس آسيا 2023

ومن المقرر أن تقام نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين على 10 ملاعب وباستثناء استاد تيانجين بينهاي المعاد صيانته بشكل كامل، فإن الملاعب الـ 9 الأخرى تم بنائها أو إعادة بنائها، وتم حتى الآن رسمياً افتتاح ستاد شنغهاي بودونغ وستاد تشينغدو فينيكس.

ملاعب البطولة

كما تضم الملاعب الأخرى، ستاد عمال بكين، وستاد تيانجين بينهاي، وستاد تشونغكينغ لونغزينغ، وستاد جيان الدولي، وستاد داليان سويوان، وستاد كينغداو للشباب، وستاد زيامين اغريت، وستاد سوجو كونشان.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …