الرئيسية / محلي / الطقس المتوقع على الإمارات في الـ5 أيام المقبلة
توقعات الطقس

الطقس المتوقع على الإمارات في الـ5 أيام المقبلة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الإمارات العربية المتحدة، في الـ5 أيام المقبلة.

حالة الطقس في الـ5 أيام المقبلة

وتوقع المركز أن تشهد حالة الطقس في الفترة من الأربعاء إلى الأحد تفاوتا في درجات الحرارة وفرصة لتشكل الضباب بحسب المركز الوطني للأرصاد.

حالة الطقس يوم الأربعاء

وأوضح "الوطني للأرصاد" أن الطقس يكون رطبا مع فرصة تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الداخلية خاصة الشرقية – صحو إلى غائم جزئيا ومغبر أحياناً - انخفاض في درجات الحرارة يكون ملحوظا على المناطق الغربية والساحلية.

سرعة الرياح

وأشار المركز إلى أن الرياح تكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً خاصة على البحر تكون مثيرة للغبار والأتربة، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، مضيفةً أن حالة البحر متوسط إلى مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى خفيف الموج في بحر عمان.

حالة الطقس الخميس المقبل

ولفت المركز الوطني للأرصاد، أن حالة الطقس يوم الخميس يكون رطبا مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الداخلية الشرقية – صحو إلى غائم جزئيا – تميل درجات الحرارة للارتفاع.

وتابع: "الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، وحالة البحر مضطرب غرباً في الصباح الباكر يصبح متوسطا إلى خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف الموج في بحرعمان".

طقس الجمعة

وفيما يتعلق بحالة الطقس يوم الجمعة، فتوقع المركز أن تشهد ضبابا أو ضبابا خفيفا صباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية – صحو إلى غائم جزئيا - ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

واستطرد: "الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س، ويكون البحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحرعمان.

حالة الطقس يوم السبت

وأردف: "طقس السبت يكون رطبا مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف صباحاً على بعض المناطق الداخلية والساحلية –غائم جزئيا وغائم أحياناً على بعض المناطق الساحلية والشمالية".

وبيَن المركز أن الرياح تكون جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول تدريجياً بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً على البحر، سرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 55 كم/س.

وأضاف: "حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصبح مضطربا إلى شديد الاضطراب تدريجياً مساءً في الخليج العربي وخفيفا إلى متوسط الموج يضطرب ليلاً في بحرعمان".

توقعات طقس الأحد

وأتم: "طقس الأحد يكون مغبرا إلى جزئيا - انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة على البحر تكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، سرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 55 كم/س، وتضطرب حالة الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

شاهد أيضاً

"مالية استشاري الشارقة" تبحث تعزيز دعم المؤسسات الاقتصادية

بحثت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال اجتماعها اليوم بمقر …