الرئيسية / رياضة / وصول بعثة الأهلي المصري إلى أبوظبي للمشاركة في مونديال الأندية

وصول بعثة الأهلي المصري إلى أبوظبي للمشاركة في مونديال الأندية

وصلت بعثة نادي الأهلي المصري، صاحب الأرقام القياسية في الدوري المصري وقارة أفريقيا، اليوم الثلاثاء، إلى الإمارات، قُبيل موعد انطلاق أولى مبارياته في كأس العالم للأندية FIFA الإمارات العربية المتحدة 2021 يوم السبت 5 فبراير.

وصول بعثة الأهلي

ويشارك الأهلي المصري، تحت قيادة المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، في بطولة كأس العالم للأندية FIFA للمرة السابعة، ليكون ثاني أكثر الفرق مشاركةً في هذه البطولة بعد اوكلاند سيتي النيوزيلندي.

ويدخل الأهلي البطولة بثقة كبيرة إذ يتطلّع لتحقيق الإنجاز نفسه في النسخة الأخيرة وهو الميدالية البرونزية أو تجاوزه هذه المرة، حيث شارك في مونديال الأندية بعدما فاز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2021 للمرة العاشرة في تاريخه.

مباراة الأهلي

ويخوض الأهلي مباراة قوية أمام مونتيري المكسيكي (ممثل اتحاد أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم)؛ وتشيلسي الإنجليزي (ممثل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم)؛ وبالميراس البرازيلي (ممثل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم)؛ والهلال السعودي (ممثل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم).

وانضم إلى البطولة كل من نادي "إيه إس بيراي" بطل الدوري التاهيتي (ممثل اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم)؛ ونادي الجزيرة الإماراتي بطل الدوري الإماراتي، واللذان سيتواجهان على استاد " محمد بن زايد " بعد غد 3 فبراير الساعة 8:30 مساءً بتوقيت الإمارات.

وصول مونتيري

ووصل مونتيري إلى العاصمة الإماراتية قبل يوم واحد من النادي الأهلي، ليلتقي الفريقان في الجولة الثانية في استاد "آل نهيان" يوم 5 فبراير الساعة 20:30 بتوقيت الأمارات.

مشاركة مونتيري الخامسة

ويشارك مونتيري للمرة الخامسة في بطولات كأس العالم للأندية FIFA، علماً بأنّ بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم أنهى مشاركته عامي 2012 و2019 في المركز الثالث.

خبرة مونتيري بالنادي الأهلي

ويمتلك المدير الفني مونتيري المكسيكي خافيير أجيري خبرة واسعة بنادي الأهلي المصري، لا سيما وأنّه تولى منصب المدير الفني للمنتخب المصري بين عامي 2018-2019، كما لدى المدرب المرموق صاحب الـ 63 عاماً الكثير من الذكريات في دولة الإمارات، أبرزها فوزه سابقاً بكأس رئيس الدولة ولقب الدوري الإماراتي خلال تجربته مع نادي الوحدة من أبوظبي.

تأهل الفائز

ومن المقرر أن يتأهل الفائز في هذه المباراة إلى أولى مواجهات الدور نصف النهائي التي تُقام يوم الثلاثاء 8 فبراير، حيث يلتقي الفائز مع نادي بالميراس البرازيلي لحجز مكان في المباراة النهائية التي يستضيفها استاد "محمد بن زايد" يوم السبت 12 فبراير الساعة 8:30 مساءً بتوقيت الإمارات.

قرعة البطولة

ويُواجه الفائز من مباراة الجزيرة ونادي إيه إس بيراي، نادي الهلال السعودي حامل لقب دوري أبطال آسيا، وذلك يوم الأحد 6 فبراير، ليتأهّل الفائز بعدها بثلاثة أيّام لمواجهة تشيلسي الإنجليزي في نصف النهائي.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …