الرئيسية / محلي / برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات صحف اليوم

برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات صحف اليوم

نرصد لقرائنا الكرام عبر "برق الإمارات"، أبرز ما جاء في افتتاحيات صحف اليوم السبت، الموافق 29 يناير 2022 في السطور التالية:

توفير الرعاية الصحية على مستوى عالمي

وجاء في صحيفة البيان تحت عنوان " مسيرة استثنائية"، إن توفير الرعاية الصحية على مستوى عالمي يعد إحدى ركائز الأجندة الوطنية للإمارات العربية المتحدة، حيث تبذل الدولة جهوداً مستمرة لتعزيز الرفاهية والرعاية الصحية، فهي تحرص على تطوير أنظمتها الوقائية للحفاظ على صحة الفرد والمجتمع، وتوفر خدمات صحية شاملة ومميزة فيما تضع الامارات تعزيز قطاعها الصحي في مقدمة أولوياتها، وهي حريصة على أن يكون إسهامها مؤثراً في دفع جهود الارتقاء بصحة الإنسان أينما كان.

قفزات نوعية وإنجازات كبيرة للقطاع الصحي الإماراتي

وقالت الصحيفة إن القطاع الصحي في الإمارات خلال الـ50 عاماً الماضية، حقق قفزات نوعية وإنجازات كبيرة، ونجحت الدولة طوال تلك السنوات في تأسيس منظومة رعاية صحية متكاملة لجميع القاطنين على أرضها، تواكب أرقى المعايير والأنظمة العالمية بشهادة الخبراء الدوليين، ومنظمة الصحة العالمية، وبفضل الثقة الدولية المتنامية بقطاعها الصحي أصبحت الإمارات ضمن أفضل الوجهات العالمية للسياحة العلاجية في العالم.

"تضامنا مع العراق"

وتحت عنوان " تضامنا مع العراق" قالت صحيفة الاتحاد ان العراق الشقيق يستحق كل الدعم الممكن لمواجهة محاولات عودة تنظيم داعش الإرهابي، وأيضاً لإنهاء فوضى انتشار الأسلحة والميليشيات المسلحة، لافتةً أن الإمارات في إدانتها بشدة الهجوم الصاروخي الإرهابي الجبان على مطار بغداد الدولي، أكدت رفضها الدائم لجميع أشكال العنف التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية، وتضامنها ووقوفها إلى جانب العراق، وحرصها على أمنه واستقراره سواء أكان الأمر متعلقاً بميليشيات مسلحة بات ضرورة ملحة أن تحكم السلطات الأمنية السيطرة عليها ومنع انفلاتها، أم مرتبطاً بمحاولات "داعشية" للعودة عكستها العمليات الأخيرة للتنظيم الإرهابي سواء في العراق أو سوريا، من الضروري تقديم كل مساعدة ممكنة تسهم في إحباط المخطَّطيْن وأجنداتِهما المشبوهة.

استهداف للمدنيين والمنشآت المدنية هو انتهاك صارخ للقانون الدولي

وأشارت الصحيفة إلى أن أي استهداف للمدنيين والمنشآت المدنية هو انتهاك صارخ للقانون الدولي لا يحتمل أي تبرير. وسواء أكان المنفذ إرهابياً «داعشياً» أم إرهابياً من «دويلة الميليشيات»، لا بد من اعتقال كل المتورطين وإخضاعهم للقصاص.

العراق يبحث عن حكومة ورئيس

وتحت عنوان "العراق يبحث عن حكومة ورئيس" قالت صحيفة الخليج ان حالة عدم اليقين التي تسود الساحة السياسية العراقية، مع ما يرافقها من ضغوط سياسية أحياناً، وضغوط بالنار والصواريخ أحياناً أخرى، لا تبشر بأن الدخان الأبيض سوف يتصاعد في الأفق قريباً، خصوصاً أن المسافات تتباعد بين الأطراف العراقية المعنية بالاستحقاقات الحكومية والرئاسية، ما يعني أن «الفراغ الدستوري» بدأ يطرق الأبواب مع كل ما يحمله من مخاطر أمنية.

إكسبو 2020 دبي.. مرآة وطن

وقالت صحيفة الوطن وتحت عنوان "إكسبو 2020 دبي.. مرآة وطن"، إن "إكسبو 2020 دبي" شكل حدثاً عالمياً رائداً وغير مسبوق، فهو كما شهد مشاركة قياسية حرص عليها رؤساء وقادة ووزراء ومسؤولون وصناع قرار وخبراء وعلماء وزوار من 192 دولة، كذلك شكل من خلال الرسالة والأهداف التي يسعى لتحقيقها نموذجاً ملهماً ومتقدماً على مستوى العالم، وجسد قدرات الإمارات وطاقاتها الإبداعية الخلاقة.

الإمارات أكثر الوجهات استقطاباً للكفاءات والمواهب

واضافت: "وكما أن الإمارات أكثر الوجهات استقطاباً للكفاءات والمواهب والمبدعين والمستثمرين، فقد جسدت من خلال "إكسبو" مكانتها وعرّفت الجميع على صورتها الحضارية وإرثها الحضاري وعاداتها وقوة توجهها نحو المستقبل وخططها الفاعلة التي تعمل من خلالها لخير الإنسانية وما وصلته من مكانة بفضل جهود قيادتها ونظرتها البعيدة لعالم أفضل تعمل لتحقيقه".

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يبحث مع رئيس كازاخستان التعاون المشترك بين البلدين

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم - …