الرئيسية / رياضة / "نوفاكوفيتش" يحرز لقب بطولة دبي الدولية للتنس للشباب

"نوفاكوفيتش" يحرز لقب بطولة دبي الدولية للتنس للشباب

توج الهولندي لوكا نوفاكوفيتش بلقب بطولة دبي الدولية للتنس للشباب، في نسختها التاسعة عشرة، وذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية على البلجيكي جاك بمجموعتين دون رد جاءت نتائجهما (6-4) و(6-3).

وكانت البطولة التي تعد ثانية البطولات الدولية التي ينظمها اتحاد التنس في العام 2022، وأقيمت على ملاعب أكاديمية بوكا للتنس في دبي أسدلت الستار على منافساتها مساء السبت الماضي، بإقامة مبارياتها النهائية في مختلف الفئات.

ففي منافسات فردي البنات فازت الروسية كيرا ماتوشكين بالمركز الاول بعد تغلبها على الليتوانية لايما فلدسون بمجموعتين دون رد جاءت نتائجهما (7-5) و(6-3).

وفي زوجي الشباب فاز الثنائي المكون من الفرنسي شمبونير والبلجيكي لوج بالمركز الاول بعد تفوقهما على الثنائي المكون من الاوكراني لاكوبنكو والبريطاني نستولا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة جاءت نتائجها (13-11) و(7-6) و(4-6)، وفازت البريطانيتان كولنج و دجنسن بالمركز الاول في مسابقة زوجي البنات بعد تغلبهما على الثنائي الروسي مرتيونينا وسمرنوفا بمجموعتين دون رد (6-4) و(6-2).

وعقب ختام المنافسات توج ناصر يوسف المرزوقي الأمين العام لاتحاد الامارات للتنس اللاعبين الفائزين في مختلف المنافسات، مشيداً في نفس الوقت بالمردود الفني البطولة التي قدمت مستويات متميزة، وظهر فيها اللاعبون من كلا الجنسين بمستويات عالية عكست قدراتهم وإمكانياتهم المتطورة.

واعتبر في نفس الوقت أن البطولة حققت فوائد ايجابية استفاد منها لاعبو الامارات الذين شاركوا في البطولة، وهم عدنان المرزوقي وعمر احمدي وسعود الجسمي وعبدالله المرزوقي، مضيفاً ان البطولة اقيمت بالتعاون مع اكاديمية بوكا للتنس مما اسهم بتحقيق مكاسب تنظيمية مميزة يمكنها ان تساهم بالمزيد من النجاح مستقبلاً.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …