الرئيسية / عربي ودولي / الصين: الناتج المحلي الإجمالي سجل نموا خلال 2021 بنحو 8.1%

الصين: الناتج المحلي الإجمالي سجل نموا خلال 2021 بنحو 8.1%

كشفت بيانات رسمية، اليوم الثلاثاء، عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 8.1 بالمئة على أساس سنوي، وتجاوز 110 تريليونات يوان (حوالي 17 تريليون دولار) في عام 2021، ليحتل المرتبة الثانية في العالم.

الناتج المحلي الإجمالي لعام 2021

وأوضحت آخر البيانات، أن الناتج المحلي الإجمالي لعام 2021، كان أعلى من هدف النمو المحدد بأكثر من 6 في المائة، وتوسع بنسبة 4 في المائة على أساس سنوي في الربع الأخير من العام الماضي، وفقًا لبيانات من المكتب الوطني للإحصاء.

الاستثمار في الأصول الثابتة

وأشارت إلى أن الإنتاج الصناعي للبلاد سجل تحسنا وزادت القيمة المضافة للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المحدد بنسبة 9.6 في المائة مقارنة بالعام السابق، حيث بلغ الاستثمار في الأصول الثابتة على مستوى البلاد 54.5 تريليون يوان، بزيادة قدرها 4.9 في المائة عن العام السابق.

التطوير عالي الجودة

وحصل التطوير عالي الجودة على مزيد من الزخم حيث أثمرت التدابير الرامية إلى تحقيق الاستقرار في الاقتصاد خلال الوباء، وفقًا لما قاله نينغ جي تشي، رئيس مصلحة الدولة للإحصاء.

الاقتصاد الصيني واصل انتعاشه

وقال نينغ إن الاقتصاد الصيني واصل انتعاشه رغم بطء انتعاش الاقتصاد العالمي وحقق بداية جيدة للخطة الخمسية الرابعة عشرة للبلاد، حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في الصين بنسبة 0.8 في المائة.

مبيعات التجزئة

وتجاوزت مبيعات التجزئة 44 تريليون يوان، بزيادة 12.5 في المائة عن المستوى في عام 2021. وقفز البيع بالتجزئة عبر الإنترنت بنسبة 12 في المائة إلى 10.8 تريليون يوان، وهو ما يمثل ما يقرب من ربع إجمالي البيع بالتجزئة.

شاهد أيضاً

الروبل الروسي يرتفع أمام الدولار واليورو

ارتفع سعر صرف العملة الروسية "الروبل" أمام الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي في تعاملات بورصة موسكو …