الرئيسية / رياضة / "الآسيوي" يجري قرعة دوري الأبطال وكأس الاتحاد الاثنين المقبل

"الآسيوي" يجري قرعة دوري الأبطال وكأس الاتحاد الاثنين المقبل

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، موعد إجراء قرعة دور المجموعات في بطولتي دوري أبطال آسيا 2022 وكأس الاتحاد الآسيوي 2022، والمقرر يوم الاثنين المقبل، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث يجرى سحب قرعة دور المجموعات في دوري الأبطال بداية من الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت الإمارات.

الفرق المشاركة

ويشارك في دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 40 فريقاً، من الجزيرة وشباب الأهلي المتأهلين مباشرة للمشاركة في هذه المرحلة، علاوة على فريقي بني ياس والشارقة اللذين يشاركان من خلال الدور التمهيدي "الملحق"، وستقسم الفرق المشاركة على 10 مجموعات، حيث حسم 33 نادياً مقاعدهم، وينضم إليها 7 أندية من الأدوار التمهيدية.

رفع عدد المشاركين

وشهدت البطولة الأهم على صعيد الأندية في قارة آسيا العام الماضي، رفع عدد المشاركين فيها، حيث باتت منطقتا غرب آسيا وشرق آسيا تضمان خمس مجموعات لكل منهما، وتضم كل مجموعة أربعة أندية، ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني من كل منطقة.

تقسيم أندية كل منطقة على 4 مستويات

ونشر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الرسمي تقسيم أندية كل منطقة على 4 مستويات، حيث ضم كل مستوى 5 فرق، وجاء نادي الجزيرة في المستوى الأول لمنطقة الغرب، ومعه الهلال السعودية، والسد والدحيل القطريين، وفولاد خوزستان الإيراني.

مستويات البطولة

وجاء نادي شباب الأهلي ضمن فرق المستوى الثاني، الذي ضم معه أيضا فرق الفيصلي والشباب السعوديين، والريان القطري، وسيباهان الإيراني، وسيجمع المستوى الرابع الفريقين المتأهلين من الدور التمهيدي "الملحق" مع فريقي القوة الجوية العراقي، والغرافة القطر.

المشاركة الأولى لأربعة أندية

وتشهد البطولة المشاركة الأولى لأربعة أندية، وهي في منطقة الغرب مومباي سيتي بطل دوري السوبر الهندي، والفيصلي السعودي، وآهال من تركمانستان، وفي منطقة الشرق ملبورن سيتي الأسترالي.

سحب قرعة دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2022

وينص نظام القرعة على تفادي مواجهة الأندية من نفس الدولة في دور المجموعات، وسوف يتم بدء سحب القرعة ابتداء من المستوى الرابع، ويتم يوم الاثنين سحب قرعة دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي 2022، حيث سيتم توزيع الأندية على 10 مجموعات، وبحد أقصى 4 أندية في كل مجموعة، حيث تم تقسيم الأندية على 5 مناطق مختلفة.

وخُصصت المجموعات الأولى والثانية والثالثة لمنطقة غرب آسيا، في حين تتضمن منطقة آسيان المجموعات السابعة والثامنة والتاسعة، وتشتمل منطقة الوسط على المجموعتين الخامسة والسادسة، إلى جانب تخصيص المجموعة الرابعة لمنطقة جنوب آسيا، والمجموعة العاشرة لمنطقة شرق آسيا.

شاهد أيضاً

حصيلة الإمارات ترتفع لـ7 ميداليات في ألعاب التضامن ببرونزية ميرزا

حصد يوسف ميرزا دراج المنتخب الوطني، اليوم السبت، ميدالية برونزية جديدة تضاف إلى لإمارات ضمن …