الرئيسية / اقتصاد / اقتصادية عجمان تحذر من الشراء عبر مواقع التواصل: حسابات وهمية تضلل المستهلكين

اقتصادية عجمان تحذر من الشراء عبر مواقع التواصل: حسابات وهمية تضلل المستهلكين

أهابت دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان المستهلكين بضرورة التأكد قبل الإقدام على شراء أي منتجات أو بضائع عن طريق المواقع التواصل الاجتماعي أو إتمام اتفاق من بين المستهلك ومزودي الخدمة الغير مرخصين لدى الدائرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي لم تحصل على ترخيص.

وأوضحت الدائرة أن قانون حماية المستهلك رقم 15 لسنة 2021 نص على: "لا تعتبر السلطة المختصة مسؤولة عن عمليات التجارة الإلكترونية التي تتم من خلال مزودين غير مرخصين داخل الدولة". و

ومن منطلق حرص دائرة التنمية الاقتصادية على حفظ حقوق المستهلكين من عملية الشراء المنتجات والبضائع، على المستهلك ضرورة التأكد من ترخيص مزودي الخدمة من السلطات المختصة في الدولة.

كما حذرت الدائرة المنشآت التجارية من مخالفة النشاط وعمل ترويج وبيع للبضائع عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل الحصول على الترخيص أو تصريح من الدائرة الاقتصادية.

وقال السيد حسن الشحي، مدير قسم الحماية التجارية: "إننا نهيب جميع المستهلكين بضرورة الحذر والتأكد قبل شراء المنتجات والبضائع عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي والتأكد من حصول التاجر صاحب الحساب على الرخصة التجارية من الدائرة التنمية الاقتصادية ومعرف به في الحساب وذلك لتفادي التعرض للغش التجاري والخداع سواء كانت عن طريق عدم المصداقية في عرض المنتج، أو وصول منتج آخر غير المطلوب، أو السحوبات والجوائز، أو تقديم بيانات تجارية غير صحيحة أو مضللة عن المنتجات المروجة ويشمل ذلك التدليس والتقليد وغش الخدمة المقدمة بعدم اتفاقها مع التشريعات النافذة في الدولة أو انطوائها على بيانات كاذبة.

وشدّد على أن حماية حقوق المستهلكين واجب مجتمعي على جميع أفراد المجتمع الاهتمام به وليس على اقتصادية عجمان فقط، مؤكداً أن تعاون المستهلكين مع اقتصادية عجمان يعزز من إيجاد الإطار الصحي لبيئة تجارية توجد التوازن بين التاجر والمستهلك وتحقق العدالة للطرفين.

وأضاف الشحي أن الدائرة على أتم الاستعداد بموجب هذا التنويه التعاون مع المستهلكين في حل الشكاوى المقدمة وفقاً للقوانين النافذة في الدولة وللمستهلكين إلى ضرورة التأكد من التراخيص تلك المواقع الإلكترونية، مشيراً إلى أنه في حال وجود أي شكوى على موقع إلكتروني مرخص لدى الدائرة، فإنه يمكن التواصل مع قسم الشكاوى في اقتصادية عجمان من خلال مركز عجمان للاتصال أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي والهاتف والبريد الإلكتروني أو الموقع الإلكتروني للدائرة.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال سقوط أمطار

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الثلاثاء الموافق …