الرئيسية / محلي / "احذر تقلبات الطقس".. رأس الخيمة تدشن الحملة المرورية الأولى لعام 2022

"احذر تقلبات الطقس".. رأس الخيمة تدشن الحملة المرورية الأولى لعام 2022

دشّن سعادة العميد أحمد سعيد النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، الحملة المرورية الفرعية الأولي لعام 2022م تحت شعار (احذر تقلبات الطقس) ضمن مبادرات قطاع المرور لتحسين السلامة المرورية على الطرق، وتوعية كافة شرائح المجتمع بمخاطر تقلبات الطقس.

وأكد العميد أحمد النقبي، أن الحملة ستستمر لمدة شهر كامل تحت إشراف وتنفيذ إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، بهدف رفع الوعي المروري لدى مستخدمي الطريق حول مخاطر تقلبات الطقس، وتفادي الحوادث المرورية التي تتزايد أثناء تغير الأحوال الجوية في أوقات الضباب وهطول الأمطار.

وأضاف أن الحملة شملت إعداد فيديوهات توعوية توضح المحاذير التي يجب تجنبها عند القيادة في وقت تقلبات الطقس وهطول الأمطار الغزيرة، بما يحقق أمن وسلامة جميع مستخدمي الطريق.

وحذر مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، كافة مستخدمي الطريق، ممن يستهوون المغامرات ويتحدون الطبيعة بتجنب ارتياد المناطق الجبلية أثناء هطول الأمطار، وعبور مجاري الأودية، وعدم الاستهانة بنتائج هذا التحدي الذي قد يعرض حياتهم وحياة الآخرين إلى الخطر.

ودعا جميع مستخدمي الطريق إلى الالتزام بالقوانين المرورية وتجنب القيادة بسرعة عالية، والحفاظ على مسافة أمان كافية بين المركبات، والتأكد من صلاحية المركبة، مع فحص الإطارات والمكابح والمساحات، قبل الخروج من المنزل، واستخدام المصابيح بالشكل السليم، وتجنب القيادة في الأماكن المحيطة بالوديان، والحذر من خوض برك المياه وتهوية المركبة في حال تعرضها لمياه الأمطار، ومتابعة النشرة الجوية، وانتظار تحسن الحالة الجوية قبل الشروع في الخروج.

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …