الرئيسية / رياضة / تاريخ مواجهات الجزيرة وشباب الأهلي قبل موقعة "السوبر الإماراتي"

تاريخ مواجهات الجزيرة وشباب الأهلي قبل موقعة "السوبر الإماراتي"

يترقب عشاق الساحرة المستديرة ومحبي كرة القدم الإماراتية، مباراة كأس السوبر بين فريقي الجزيرة بطل النسخة الماضية، من دوري المحترفين و شباب الأهلي بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

موعد مباراة كأس السوبر الإمارات

وتنطلق مباراة الجزيرة وشباب الأهلي يوم الجمعة المقبل على استاد هزاع بن زايد في لقاء كأس السوبر الإماراتي لكرة القدم بنسخته الـ14، أول بطولة محلية في العام الجديد 2022.

ويرصد "برق الإمارات" تاريخ مواجهات الجزيرة وشباب الأهلي في السطور التالية:

- لعب الجزيرة أمام شباب الأهلي 34 مباراة في مختلف المسابقات.

- حقق شباب الأهلي الفوز في 16 مباراة بينما فاز الجزيرة في 12 مواجهة وحسم التعادل 6 مواجهات.

- يستضيف ملعب استاد هزاع بن زايد لأول مرة مباراة الجزيرة وشباب الأهلي.

- لعب شباب الأهلي على استاد هزاع بن زايد 13 مواجهة بجميع البطولات، تمكن من الفوز في 5 وخسر 5 وتعادل 3 و كانت المباراة الأولى له على الملعب في مسابقة - - - الدوري بتاريخ 23 مارس 2014، وحقق الفوز فيها على العين بنتيجة 3-2، وبجميع مبارياته أيضا على استاد هزاع بن زايد استطاع شباب الأهلي أن يسجل17 هدفا، ويتلقى18.

- لعب شباب الأهلي على استاد هزاع بن زايد 3 نهائيات من قبل كانت في مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة فاز في 2 منها على حساب كل من الظفرة والنصر وخسر واحدة أمام النصر.

- خاض الجزيرة على استاد هزاع بن زايد 10 مواجهات أيضا بجميع البطولات، تمكن من الفوز في 3 و خسر 3 وتعادل في 4، واستطاع أن يسجل 12 هدفا ويتلقى 10، وكان من ضمن مواجهاته على استاد هزاع بن زايد لقاء أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية بنسخة 2017، في المباراة الافتتاحية حيث تمكن من الفوز بهدف دون مقابل.

- التقى الفريقان في 25 مباراة حقق شباب الأهلي الفوز في 10 و مثلهل للجزيرة، فيما تعادلا في 5 مباريات، وفي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، التقى الفريقان في مباراة واحدة تمكن الجزيرة من حسمها بنتيجة 3-2.

- ولعب الفريقان في كأس رابطة المحترفين 7 مواجهات تمكن شباب الأهلي من الفوز في 5 والجزيرة في مباراة واحدة وتعادلا مرة واحدة.

- التقى الفريقان في كأس السوبر مرة واحدة، ونجح شباب الأهلي أن يحسم اللقاء بهدفين لهدف، على استاد الدفاع الجوي في جمهورية مصر العربية .

وتوج شباب الأهلي بلقب السوبر في عصر الاحتراف 5 مرات وهو العدد الأكبر في مرات التتويج، فيما لم يحقق الجزيرة اللقب نهائيا رغم خوضه اللقاء 4 مرات في أعوام 2011 و2012 و2016 و2017.

شاهد أيضاً

دراج فريق الإمارات يحرز لقب المرحلة الحاسمة في إيطاليا

فاز السلوفيني تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات، بالمرحلة الـ15 الحاسمة التي أقيمت أمس، في السباق …