الرئيسية / محلي / ‏‎دبي تستضيف مؤتمر الحضارة والفنون الإسلامية ‎مارس القادم

‏‎دبي تستضيف مؤتمر الحضارة والفنون الإسلامية ‎مارس القادم

تستضيف إمارة دبي، وبتنظيم من الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية مؤتمرها الدولي العاشر تحت عنوان "الفن وحوار الحضارات -تحديات الحاضر والمستقبل" خلال الفترة من 23 إلى 27 مارس القادم.

وأكد صلاح الجعفراوي رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية للحضارة والفنون الاسلامية أن المؤتمر يأتي انطلاقاً من دور الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية في الاهتمام بدور الحضارة الإسلامية "أداب -فنون– تاريخ" والتأكيد على إظهار قيم التسامح والتعايش مع الآخر وسينطلق المؤتمر بمشاركة 150 أستاذاً جامعياً وخبيراً يمثلون عدة دول وسيقدمون خلاله القيم العلمية والثقافية التي تليق بدور وقيمة فاعليات الجمعية العربية للحضارة والفنون الاسلامية في كافة الدول التي استضافت النسخ السابقة.

وأوضح أن النسخ السابقة شهدت دعم لا محدود من هيئة آل مكتوم الخيرية، كما أن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم طيب الله ثراه قدم العديد من أشكال الدعم لضمان نجاح كل النسخ السابقة، لذا فقد تكريمه طيب الله ثراه في المؤتمر الذي أقيم في جمهورية مصر العربيية بمدينة شرم الشيخ تقديراً لشخصية كان لها باع طويل ومواقف خالدة مؤثرة في كافة المجالات.

بدورها، أكدت سماح أبو عوف مدير شركة بيرفكت لاند للفعاليات أن المشاركة في المؤتمر تأتي تتويجاً لنجاحات سابقة، خاصة وأن شعار المؤتمر هو تحديات الحاضر المستقبل ودولة الإمارات ومدينة دبي دوماً تقبل التحديات وتتجاوزها لتصبح أمراً واقعاً معترفاً به.

وأضافت أن المؤتمر سيتناول المحاور التي تؤكد أن الحضارة تمثل نظاما اجتماعيا يساعد الإنسان على الزيادة من إنتاجه الثقافي كما تميز الفنون والتقاليد والميراث الثقافي والتاريخي ومقدار التقدم العلمي أمة عن أخرى من حيث العادات والتقاليد وأسلوب الحياة وكذلك التمسك بالقيم الدينية والأخلاقية ومقدرة الإنسان على الإبداع في الفنون والآداب والعلوم.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …