الرئيسية / عربي ودولي / النمسا تسجل 3624 إصابة جديدة بكورونا وتمدد إجراءات الإغلاق

النمسا تسجل 3624 إصابة جديدة بكورونا وتمدد إجراءات الإغلاق

كشفت النمسا، اليوم السبت، الموافق الأول من يناير 2021، عن تسجيل 3624 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث شهد معدل الإصابة لمدة سبعة أيام زيادة طفيفة مسجلاً 200 حالة كل 100 ألف نسمة.

تمديد إجراءات الإغلاق العام

وقررت النمسا تمديد إجراءات الإغلاق العام المفروض على الأشخاص غير المطعمين ضد فيروس "كورونا"، مبدئياً حتى العاشر من شهر يناير الجاري، إذ يأتي القرار في إطار مكافحة انتشار الوباء والمتحور الجديد "أوميكرون"، وتجنب إثقال كاهل النظام الصحي والبنية التحتية الحيوية، وذلك عن طريق إلزام الأفراد غير المطعمين أو المتعافين بالخضوع لإغلاق عام يتضمن استثناءات محدودة للخروج من المنازل، مثل شراء المستلزمات الغذائية الأساسية، أو تلقي الرعاية الطبية.

2896 حالة إصابة بالمتحور

واوضحت أحدث أرقام رسمية، تسجيل 2896 حالة إصابة بالمتحور الجديد "أوميكرون" في النمسا، 1870 منها في العاصمة فيينا، التي يوجد بها أكبر عدد من الإصابات بالمتحور الجديد حتى الآن. ويحذر خبراء علم الفيروسات من زيادة أعداد الإصابات بالمتحور "أوميكرون" في النمسا خلال شهر يناير الجاري، فيما يوجد حالياً نحو 30177 حالة كورونا نشطة على مستوى النمسا، منها 1065 حالة تتلقى العلاج في المستشفيات.

شاهد أيضاً

الرئيس الأوكراني يرفض فكرة عقد هدنة مع روسيا خلال أولمبياد باريس 2024

رفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فكرة هدنة في الحرب مع روسيا التي عرضها عليه الرئيس …