الرئيسية / محلي / سارقو الأسلاك الكهربائية في قبضة شرطة الشارقة

سارقو الأسلاك الكهربائية في قبضة شرطة الشارقة

تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية في إدارة شرطة المنطقة الشرقية بشرطة الشارقة من القبض على شبكة إجرامية ضمت 10 أشخاص تخصصت بسرقة أسلاك كهربائية من مواقع مختلفة قيد الإنشاء.

يأتي ذلك في أعقاب عدد من البلاغات التي وردت إلى إدارة شرطة المنطقة الشرقية، تفيد بتعرض عدة مواقع إنشائية بمدينة خورفكان للسرقة من قبل مجهولين.

وعلى ضوء البلاغات الواردة تم تشكيل فريق أمني للبحث والتحري بهدف الكشف عن مرتكبي هذه السرقات، ومن خلال جمع المعلومات حول المواقع المسروقة، والأسلوب الجرمي المتبع في ارتكاب هذه السرقات، توصل الفريق إلى المعطيات التي قادت إلى الكشف عن الجريمة بعد أن لاحظ أحد الحراس وجود مجموعة من الأشخاص داخل الموقع الإنشائي الذي يشرف على حراسته يحاولون إتلاف أحد الكابلات الكهربائية، وبدوره قام بالإبلاغ عن الواقعة وإفشال مخططاتهم مما جعل مرتكبو الجريمة يلوذوا بالفرار تاركين خلفهم أداة الجريمة، وكانت الأجهزة الأمنية تقف لهم بالمرصاد.

وبعد تكثيف الجهود والمتابعة الدقيقة لرجال التحريات والمباحث الجنائية ورصد التحركات في المواقع التي ارتكبت بها جرائم السرقة تمكن الفريق الأمني من تحديد هوية 5 أشخاص يشتبه بتورطهم في هذه القضية، وتمت ملاحقتهم والقبض عليهموبمواجهتهم بالتهمة المنسوبة إليهم أقروابقيامهم بسرقة الاسلاك الكهربائية.

 وبجهود رجال التحقيق الجنائي في الاستدلال تبين بتورطهم بقضايا سرقة مشابهة والتوصل إلى وجود عصابات أخرى تقوم بالسرقة بنفس الأسلوب الجرمي، وفي ظل البيانات المتوفرة تمكن الفريق من القبض على 5 أشخاص آخرين بعد إعداد كمين لهم، وخلال التحقيق تبين أنهم جزء من شبكة متخصصة في سرقة الكابلات والأسلاك الكهربائية من مواقع قيد الإنشاء.

وبمواجهتهم بالتهم المنسوبة إليهم اعترفوا بها جميعاً كاشفين عن أدوارهم التي ينفذونها في عملياتهم الإجرامية إضافة إلى الأماكن التي يستخدمونها لإخفاء المسروقات ،وبناءً على اعترافاتهم تم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …