الرئيسية / صحة / إصدار شهادات ميلاد رقمية للمواليد الجدد في أبوظبي

إصدار شهادات ميلاد رقمية للمواليد الجدد في أبوظبي

أعلنت دائرة الصحة أبوظبي، الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارة، بالتعاون مع منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة "تم"، عن البدء في إصدار شهادات الميلاد للمواليد الجدد رقمياً في الإمارة، وذلك ضمن جهود التحول الرقمي والتميز في خدمات القطاع الحكومي في أبوظبي.

وتنضم خدمة إصدار شهادات الميلاد الرقمية إلى باقة خدمات حكومة أبوظبي الرقمية المتوفرة على منصة "تم"، حيث تقوم المنشأة الصحية بإصدار إشعار عن الولادة عبر المنصة، ليتم بعد ذلك إخطار ولي أمر المولود بخطوات التسجيل والدخول وإضافة الوثائق المطلوبة رقمياً ودفع الرسوم والحصول على النسخة الرقمية من شهادة الميلاد.

ويبدأ العمل بالمنظومة الرقمية الجديدة اعتباراً من اليوم الموافق من 30 ديسمبر 2021 وتنطبق على المواليد الجدد والراغبين في إصدار شهادة ميلاد إضافية للمواليد سابقاً في أي من مستشفيات الإمارة.

وكان يتم في السابق إصدار شهادات الميلاد عبر مكاتب تتواجد في مختلف المنشآت الصحية في الإمارة، الأمر الذي كان يتطلب حضور ولي أمر المولود بشكل شخصي للمكتب مع كافة الوثائق المطلوبة.

ويتعين على ولي الأمر إصدار شهادة ميلاد، التي تُعد من متطلبات إصدار تأشيرة الإقامة للمولود الجديد، خلال مدة أقصاها 30 يوماً.

شاهد أيضاً

"الطوارئ والأزمات" تعزز جاهزية المنظومة الوطنية لمتابعة مستجدات الحالة الجوية

عقد فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، وفي إطار الحرص على تكامل الجهود الوطنية وتوافقها، …