الرئيسية / اقتصاد / "الطاقة والبنية التحتية" تستقبل أكثر من 123 ألف معاملة إلكترونية خلال 2021

"الطاقة والبنية التحتية" تستقبل أكثر من 123 ألف معاملة إلكترونية خلال 2021

استقبلت وزارة الطاقة والبنية التحتية منذ بداية العام الجاري قرابة 123 ألفاً و158 معاملة إلكترونية.. فيما استقبلت خلال العام الماضي 115 ألفاً و789 معاملة، وذلك عبر موقعها الإلكتروني www.moei.gov.ae، وتطبيقها عبر الهواتف الذكية.

وتفصيلاً فإن المعاملات كانت بخصوص الخدمات التي تقدمها الوزارة.. ففي قطاع البنية التحتية وصل عددها خلال العام الجاري إلى أكثر من 5214 معاملة، إضافة إلى 15911 معاملة تتعلق ببرنامج الشيخ زايد للإسكان و102 ألف و12 معاملة مرتبطة بخدمات قطاع النقل البري والبحري، إلى جانب 21 لقطاع الطاقة.

من جانب آخر، طورت الوزارة موقعها الإلكتروني www.moei.gov.ae والموقع الخاص ببرنامج الشيخ زايد للإسكان www.szhp.gov.ae وذلك انسجاماً مع توجهات الوزارة الرامية لتعزيز وتكريس استخدام التكنولوجيا والاستفادة منها في مجال التحول الرقمي وتجسيداً لأهدافها الاستراتيجية للوزارة وحرصها الدائم على تحقيق التواصل الفعال مع جمهورها.

ويتلاءم الموقع مع متطلبات الحكومة الذكية ويبرز الهوية المؤسسية التي تتواءم مع التوجهات الحكومية في دولة الإمارات ويهدف إلى رفع جودة الخدمات المقدمة وتصميم الموقع بشكل عصري وشامل يركز على تفعيل المشاركة الإلكترونية في ظل التطورات التكنولوجية المتسارعة.

وأوضحت الوزارة أن تطوير الموقعين يندرج ضمن إطار التطوير المستمر الذي تنتهجه الوزارة لمواكبة المتغيرات ومن منطلق حرصها على تحديث موقعها الإلكتروني لمواكبة رؤية الوزارة ومهامها الجديدة وتوجهاتها المستقبلية المتوافقة مع خطة الدولة للاستعداد للخمسين عاماً المقبلة وصولا لتحقيق مئوية الإمارات 2071 وريادتها عالمياً فضلا عن توجهها لتعزيز عملية التحول الرقمي.

شاهد أيضاً

خلال مارس الماضي.. إجمالي التقييم العقاري في عجمان يبلغ 642 مليون درهم

سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 126 معاملة تقييم عقاري خلال شهر مارس الماضي، …