الرئيسية / رياضة / نادال يؤكد استعداده لخوض منافسات "مبادلة العالمية للتنس"

نادال يؤكد استعداده لخوض منافسات "مبادلة العالمية للتنس"

عقد نجم التنس الاسباني رافاييل نادال مؤتمراً صحفياً مساء الخميس، قبل مباراة الجمعة في ثاني أيام بطولة مبادلة العالمية للتنس والتي انطلقت اليوم، وتستمر حتى 18 ديسمبر في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

نادال مستعد

وأكد نادال استعداده الكامل للوقوف على أرض ملعب البطولة غدا والدفاع عن اللقب، كما أبدى تقديرا كبيرا للاعبين العالميين وواقع رياضة التنس في اسبانيا والعالم.

تعليق نادال على وفاة نجم التنس مانويل سانتانا

وعلق رافاييل نادال على وفاة نجم التنس مانويل سانتانا قائلاً: "قلت هذا في السابق عدّة مرات، وبالطبع فإن الجميع حزين لخسارته.. كان سفيراً حقيقياً لرياضتنا ولعالم التنس، كان أسطورةً حقيقية وخاصةً في إسبانيا بفضل كل ما أنجزه وحققه للرياضة ولنفسه، سجل مسيرةً لا تنسى بحق.. ولعل إرثه الأهم هو دوره في الترويج للرياضة بين العديد من اللاعبين الجدد في إسبانيا.. وفي مثل هذه اللحظات، لا يسعنا سوى أن نشكره ونشعر بالامتنان لكل ما قدمه لنا، لأننا اشتقنا له ولحضوره بيننا".

ملاعب التنس الإيطالية والروسية تسجل صعود نجوم

وأشار نادال إلى أن ملاعب التنس الإيطالية والروسية تسجل حالياً صعود نجوم جدد مهمين، مضيفاً: "وسجل روبليف عدّة مشاركات في بطولات الماسترز، وكذلك ميدفيديف.. وبالنسبة لفئة السيدات فقد قدّمت روسيا العديد من الأسماء اللامعة على مدى 15 عاماً".

اتحاد التنس الإيطالي يقوم بعملٍ كبير

وأضاف: "أعتقد بأن اتحاد التنس الإيطالي يقوم بعملٍ كبير، وفيما لا تتمحور الرياضة حول الربح المادي، إلا أن الجانب المادي يلعب دوراً مهماً في جذب المزيد من المواهب والترويج للرياضة وتساعد الجيل الجديد من الشباب على التدرّب والعمل مع أفضل المدربين".

استثماراتٍ ضخمة

واستطرد: "يقدّم الاتحاد الإيطالي للتنس استثماراتٍ ضخمة سواءً لتطوير اللاعبين الجدد أو البنية التحتية والترويج للرياضة، ولديهم مواهب رائعة بكل المقاييس.. بمقابل ذلك يمتلك فريق التنس الاسباني إمكانياتٍ رفيعة إلا أننا لم نشهد ظهور نجومٍ جدد على مدى السنوات الماضية، وهذا أمر عادي، فمن المستحيل لأي فريقٍ أن يحافظ على صدارته العالمية على مدى 30 عاماً متواصلة، وبالطبع فلست بحاجة تعداد اللاعبين الاسبان المميّزين على مدى 25 عاماً الماضية.

حافظنا على صدارتنا في أعلى سلّم التصنيفات

وأتم: "حافظنا على صدارتنا في أعلى سلّم التصنيفات جيلاً بعد جيل، إلا أننا نواجه حالياً بعض الأوقات الصعبة والتي سنتعافى منها بظهور الجيل الجديد من مواهب التنس المتألقة إلا أننا وحتى في هذه الأوقات كنا ندافع عن مكانتنا أنا وربيرتو وبابلو وغيرنا، والآن نسلّم الراية لكارلوس، خاصةً بالنظر لما حققه العام الماضي لنفسه ولحضور اسبانيا على أجندة الرياضة عالمياً".

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …