الرئيسية / اقتصاد / معلومات لا تفوتك عن رجل الأعمال الراحل ماجد الفطيم

معلومات لا تفوتك عن رجل الأعمال الراحل ماجد الفطيم

رحل رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم مؤسس "مجموعة ماجد الفطيم" وصاحب أحد أكبر السلاسل التجارية في الشرق الأوسط عن عالمنا، اليوم الجمعة الموافق الـ17 من ديسمبر 2021.

ونرصد لقرائنا ومتابعينا الكرام عبر "برق الإمارات" أبرز المعلومات عن الراحل ماجد الفطيم في السطور التالية:

يعتبر الراحل ماجد الفطيم أحد أبرز رجال الأعمال في الإمارات، حيث غير مفهوم التسوق في المنطقة، ويملك سلسلةً من المتاجر الموزعة في 15 دولة.

بدأ ماجد الفطيم حياته العملية، كموظف في بنك عُمان، إلى أن أصبح يمتلك أكبر شركات عملاقة، سجلت حضورا كبيرا في الإمارات العربية المتحدة وبلدان المنطقة.

 مشروعات الراحل ماجد الفطيم

ويمتلك ماجد الفطيم العديد من المشروعات المهمة، والتي منها "دالكيا الشرق الأوسط" و"ماجد الفطيم أوريكس"، و"ماجد الفطيم لتجارة التجزئة"، و"ماجد الفطيم العقارية" و"ماجد الفطيم لإدارة الأصول."

وأسس الراحل ماجد الفطيم مجموعته العقارية والتي تعتبر الشركة الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تطوير وتشغيل مراكز تسوق وفنادق عالمية ومشاريع المدن المتكاملة.

ونجح ماجد الفطيم مؤسس ورئيس مجموعته في إبداع فكرة إنشاء مراكز التسوق ومجمعات الأسواق الشاملة على صعيد المنطقة. وقد غيرت رؤيته الإبداعية وجه أنشطة التسوق والترفيه والاستجمام على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وافتتح ماجد الفطيم أول مركز تسوق عام 1995، حيث أنشأ شركة تحظى بأهميةٍ عالميةٍ بارزة، حيث نقلت تلك الشركة خلال العقد الماضي مفاهيمه وأفكاره إلى عددٍ من المدن الكبرى داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، وعبر عددٍ من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل سلطنة عُمان، والبحرين، ومصر، ولبنان، والأردن، والعراق، والكويت وغيرها.

مجموعة ماجد الفطيم

وتتكون مجموعة ماجد الفطيم من عددٍ من الشركات التخصصية التي تكمل كل منها الأخرى، وتدار تدار بشكلٍ منفصل، حيث يمتلك ماجد الفطيم 170 متجرًا تقريبًا في 15 دولة، كما تُقدر ثروته بـ 10.6 مليار دولار.

فوربس الشرق الأوسط

وصنفت "فوربس الشرق الأوسط" الراحل ماجد الفطيم في المرتبة الثالثة ضمن قائمة "الأثرياء العرب لعام 2021" بثروة قدرت بـ3.6 مليار دولار، كما احتل المركز الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز 456 عالمياً، ضمن قائمة "فوربس لأثرياء العالم لعام 2018" والتي جاء فيها 7 رجال أعمال إماراتيين، إذ بلغت ثروته 4.6 مليار دولار أميركي عن أعماله في العقارات والتجزئة.

شاهد أيضاً

"زايد الدولي" و"الاتحاد للطيران" يدعوان المسافرين لتخصيص وقت كافٍ للوصول للمطار بسبب ظروف الطقس

دعا مطار زايد الدولي المسافرين إلى ضرورة تخصيص وقت كاف للوصول إلى المطار في ظل …