الرئيسية / محلي / غباش يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني مع رئيس المجلس الوطني التركي

غباش يبحث سبل تعزيز علاقات التعاون البرلماني مع رئيس المجلس الوطني التركي

بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، اليوم السبت، مع معالي البروفيسور مصطفى شنطوب، رئيس المجلس الوطني الكبير لجمهورية تركيا، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين، على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية في أعمال الدورة السادسة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي التي تستضيفها مدينة إسطنبول.

الحضور

وحضر اللقاء من المجلس الوطني الاتحادي، سعادة عائشة البيرق رئيسة مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وسعادة الدكتور عمر النعيمي، الأمين العام للمجلس وسعادة عفراء البسطي، الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني، إلى جانب سعادة عثمان أوران رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية الإماراتية وعدد من أعضاء مجلس الأمة التركي الكبير.

العلاقات البرلمانية

وناقش الحضور خلال اللقاء سبل الدفع قدما بالعلاقات البرلمانية بين المجلسين وتفعيل أطر التنسيق والتشاور حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك .

الشكر والتقدير لمعالي مصطفي شنطوب

وأعرب معالي صقر غباش عن الشكر والتقدير لمعالي مصطفي شنطوب على حفاوة الاستقبال وما حظي به وفد المجلس وكافة الوفود المشاركة ، مشيراً إلى زيارة سعادة عثمان أوران رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التركية الإماراتية إلى دولة الإمارات خلال الشهر الماضي .

دعوة لزيارة الإمارات

ووجه غباش دعوة إلى البروفيسور مصطفى شنطوب لزيارة دولة الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي و الجناح التركي في معرض اكسبو دبي 2020 .

ترحيب بمعالي صقر باش

ومن جانبه، أعرب رئيس المجلس الوطني الوطني الكبير التركي، عن رحيبه بمعالي صقر غباش والوفد المرافق معربا عن سعادته الشخصية والشعب التركي بشأن التطور الايجابي في العلاقات الثنائية بين البلدين.ووجه دعوة رسمية لمعالي صقر غباش لزيارة جمهورية تركيا على رأس وفد برلماني .

شاهد أيضاً

عبدالله بن سالم القاسمي يلتقي فريق "الطوارئ والأزمات بالشارقة"

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، …