الرئيسية / محلي / نائب حاكم الشارقة: الإمارة أول مدينة عربية تدخل تجربة العطلة الأسبوعية 3 أيام

نائب حاكم الشارقة: الإمارة أول مدينة عربية تدخل تجربة العطلة الأسبوعية 3 أيام

بارك سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، قرار تغيير نظام العمل الأسبوعي في الإمارة.

وقال سموه عبر الخط المباشر: "نبارك للجميع هذه التجربة الفريدة من نوعها في إمارة الشارقة.. والإمارة دائماً مع توجه الدولة العام، وهي إمارة صديقة للطفل ومراعية لكبار السن، ودائما ما نرى اهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بالفرد والمجتمع.

وأضاف سموه: هذه ليست التجربة الوحيدة التي طُبقت في إمارة الشارقة، وتوجد دول كثيرة طَبقت مثل هذا القرار الذي يقلص ساعات العمل ويزيد من الانتاجية. وإمارة الشارقة تعتبر أول مدينة عربية تدخل تجربة العطلة الأسبوعية 3 أيام.

وكان المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اعتمد تغيير نظام العمل الأسبوعي في الإمارة، تماشياً مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز موقعها التنافسي لمختلف القطاعات، وبما يدعم بيئة الأعمال والسوق الاقتصادي ومواكبة التطور العالمي.

وبحسب النظام الجديد الذي يطبق على الجهات الحكومية المحلية في إمارة الشارقة، يصبح نظام العمل الأسبوعي 4 أيام عمل ابتداءً من يوم الإثنين وحتى يوم الخميس، وتصبح عطلة نهاية الأسبوع أيام الجمعة والسبت والأحد.

كما شمل التغيير ساعات العمل الرسمي للجهات الحكومية لتكون من الساعة 7:30 صباحاً إلى 3:30 بعد الظهر، على أن يبدأ تطبيق النظام الجديد ابتداءً من 1 يناير 2022م.

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …