الرئيسية / رياضة / غدا.. انطلاق كأس الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيل بالشارقة

غدا.. انطلاق كأس الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للخيل بالشارقة

أعلن نادي الشارقة للفروسية والسباق بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، اليوم الجمعة، انطلاق السباق الثاني لمضمار الشارقة لونجين للموسم 2021/2022 سباق كأس الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، غداً برعاية شركة لونجين الراعي الرسمي في نادي الشارقة للفروسية والسباق وبدعم من مجلس الشارقة الرياضي ورعاية إعلامية من قناة الشارقة الرياضية.

المشاركون في الكأس

ويشهد السباق مشاركة 95 جوادا من العربية الأصيلة وخيول الإنتاج المحلي والخيول المهجنة الأصيلة مع وجود 10 جياد على الاحتياط وبجوائز بلغ مجموعها 400 ألف درهم ويتكون السباق من 6 أشواط لمختلف المسافات والمستويات.

الشوط الأول

ويخصص الشوط الأول "شوط مجموعة دولشي فيتا من لونجين" للخيول العربية الأصيلة المبتدئة بعمر 3 سنوات فقط توليد الإمارات لمسافة 1200م وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم و بمشاركة 16 جوادا مع وجود 4 جياد على الاحتياط .

الشوط الثاني

كما خصص الشوط الثاني "شوط مجموعة ريكورد من لونجين" للخيول العربية الأصيلة المبتدئة توليد الإمارات بعمر 4 سنوات فأكبر لمسافة 1200م وبجوائز تصل إلى 40 ألف درهم بمشاركة 16 جواداً مع وجود جوادان على الاحتياط.

الشوط الثالث

اما الشوط الثالث "شوط مجموعة إليجانت من لونجين" هو مخصص للخيول العربية الأصيلة بعمر 4 سنوات فأكبر – تكافؤ ضمن التصنيف لمسافة 1000 م بجوائز تصل إلى 40 ألف درهم و بمشاركة 16 جوادا مع وجود 4 جياد على الاحتياط.

الشوط الرابع

فيما خصص الشوط الرابع "شوط مجموعة كونكويست من لونجين " شوط للتكافؤ - للخيول العربية الأصيلة والمصنفة بعمر 4 سنوات فأكبر توليد الإمارات لمسافة 2000 م وجوائزه 40 ألف درهم بمشاركة 15 جواداً.

الشوط الخامس

وياتي الشوط الخامس وهو الشوط الرئيسي للسباق - كأس الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم " برعاية مجموعة ماستر كولكشن من لونجين " وهو مخصص للخيول المهجنة الأصيلة والمصنفة بعمر 3 سنوات فأكبر لمسافة 1700م وجوائزه تصل إلى 200 ألف درهم بمشاركة 16 جوادا.

الشوط السادس

ويختتم السباق بالشوط السادس "شوط مجموعة سانت ايمييه من لونجين" وهو شوط تكافؤ مخصص للخيول العربية الأصيلة والمصنفة بعمر 3 سنوات وما فوق لمسافة 1700 وهو شوط تكافؤ وتصل جوائزه إلى 40 ألف درهم بمشاركة 15 جواداً .

مضمار الشارقة لونجين

يُذكر أن مضمار الشارقة لونجين يحتضن خلال الفترة القادمة 4 سباقات من أصل 6 حيث ينطلق السباق الثالث سباق مجلس التعاون الخليجي في 4 من ديسمبر المقبل والسباق الرابع سباق كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في 8 من يناير 2022 يليه السباق الخامس سباق كأس سمو ولي عهد الشارقة وكأس سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في 26 فبراير و تختتم سلسلة السباقات بالسباق السادس كأس صاحب السمو حاكم الشارقة في 12 من مارس.

شاهد أيضاً

"دبي الرياضي" يصدر ميدالية جديدة تقديراً لأبطال الصف الأول

أصدر مجلس دبي الرياضي ميدالية جديدة تحمل صورا رمزية لـ"أبطال الصف الأول" مع عبارة شكراً …