الرئيسية / محلي / "زايد للكتاب" تعلن عناوين القائمتين الطويلتين لفرعي التنمية وبناء الدولة والفنون والدراسات النقدية

"زايد للكتاب" تعلن عناوين القائمتين الطويلتين لفرعي التنمية وبناء الدولة والفنون والدراسات النقدية

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب في مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، عن القائمتين الطويلتين المؤهلتين للجائزة في دورتها السادسة عشرة لعام 2022- 2021 وذلك لفرعي التنمية وبناء الدولة، والفنون والدراسات النقدية، حيث تعمل لجان تحكيم الجائزة حالياً على التقييم الشامل لجميع العناوين المدرجة في القوائم الطويلة لفروع الجائزة.

واستقبل فرع "التنمية وبناء الدولة" مشاركات بلغت 290 مشاركة في دورة هذا العام، بنمو بلغ 11 % مقارنة بعدد المشاركات في الفرع نفسه العامَ الماضي، والتي بلغت 262 مشاركة.

فيما بلغ عدد المشاركات في فرع "الفنون والدراسات النقدية" 273 مشاركة هذا العام، بنسبة نمو بلغت 37% مقارنة بعدد المشاركات التي سبق للفرع أن استقبلها في العام الماضي؛ والتي بلغت 199 مشاركة.

وضمّت القائمة الطويلة لفرع التنمية وبناء الدولة 7 عناوين من 6 دول عربية؛ هي: تونس ومصر وسوريا والعراق والمغرب والسعودية.

جدير بالذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب تُكرم الإنجازاتِ المتميزة للمبدعين والمفكرين في مجالات الأدب والفنون والعلوم الإنسانية باللغة العربية واللغات الأخرى، وتوفّر فرصًا جديدة للكتّاب الناطقين باللغة العربية.. كما تُكرّم المؤلفين الذين يكتبون عن الثقافة والحضارة العربية باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية، والإيطالية، والإسبانية، والروسية.

شاهد أيضاً

هاتفياً.. رئيس الدولة يبحث التطورات الإقليمية وجهود تحقيق السلام مع رئيس الوزراء الإسباني

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الأربعاء، …