الرئيسية / رياضة / انطلاق مزاينة رزين بمهرجان الظفرة.. غداً

انطلاق مزاينة رزين بمهرجان الظفرة.. غداً

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق صباح غدٍ الخميس مسابقات مزاينة رزين في مهرجان الظفرة بدورته الـ 15، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وتستمر المزاينة لغاية 2 ديسمبر المقبل في رزين بمدينة الوثبة بإمارة أبوظبي.

وستشهد مزاينة رزين، التي تتزامن مسابقاتها مع الاحتفاء بعام الخمسين، تنظيم 75 شوطاً للإبل المحليات والمجاهيم والمهجنات الأصايل ضمن 6 فئات عمرية (مفاريد، حقايق، لقايا، إيذاع، ثنايا، حول)، وقد خصص لها 705 جوائز بقيمة إجمالية تبلغ 11 مليونا و415 ألف درهم.

وتبدأ مزاينة رزين بمهرجان الظفرة في يومها الأول، ومنذ ساعات الصباح الباكر، استقبال الإبل المشاركة في اليوم الأول ضمن 5 أشواط لسن المفاريد لفئة المجاهيم، والتي خصص لها 50 جائزة قيمة، وذلك استعداداً لعرضها على اللجان الطبية ولجان الفرز والتشبيه، ثم لجنة التحكيم وإعلان النتائج مساء يوم الجمعة.

ويتم خلال المزاينة تطبيق الإجراءات الاحترازية والدخول وفق اشتراطات المرور الأخضر لتطبيق الحصن مع ابراز نتيجة سلبية لفحص " كوفيد 19 " لا تتجاوز مدتها 96 ساعة، حرصاً على سلامة العاملين والمشاركين والزوار.

ويجسّد مهرجان الظفرة جهود الإمارة في تعزيز مكانتها كمنصة إقليمية وعالمية للتراث، وخاصة مع ما تشهده الدورة الحالية من زيادة في عدد الجوائز ، إذ تتضمن المزاينات 312 شوطا للإبل المحليات والمجاهيم والمهجنات الأصايل والوضح والمحالب، بالإضافة إلى جائزتي بيرق الإمارات، وقد خصص لها 2947 جائزة قيمة.

ويعكس مهرجان الظفرة التزام لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بترجمة الرؤية الثقافية للإمارة من خلال الحفاظ على الموروث وإحيائه، وإيصال رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية إلى العالم، فضلا عن تعزيز قيم الولاء والانتماء من خلال ممارسة التراث الإماراتي الأصيل.

شاهد أيضاً

فوز النصر وبني ياس على حتا والإمارات في دوري أدنوك للمحترفين

فاز النصر على حتا بهدف دون رد بافتتاح مباريات الجولة الـ17 من دوري أدنوك للمحترفين …