الرئيسية / محلي / إطلاق تطبيق الإرشاد الزراعي في أبوظبي

إطلاق تطبيق الإرشاد الزراعي في أبوظبي

أطلقت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تطبيق الإرشاد الزراعي للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ويعد منصة معرفية تقدمها الهيئة للمتعاملين، بهدف نشر المعرفة الفنية بمفاهيم الزراعة المستدامة ومساعدة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية على تطبيق أفضل الممارسات الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية.

يأتي إطلاق تطبيق الإرشاد الزراعي في إطار التزام الهيئة بتطوير منظومة الإرشاد الزراعي وتبني التكنولوجيا الحديثة في كافة مجالات العمل والاعتماد على تطبيقاتها في تطوير وتحسين الخدمات وتحقيق رضا وسعادة المتعاملين، وذلك التزاماً بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، حيث يستهدف التطبيق تمكين المزارعين ومربي الثروة الحيوانية من الحصول على المعرفة المتكاملة وتطبيق الممارسات الزراعية الجيدة وبناء قدراتهم اللازمة لتحقيق الاستدامة الزراعية.

ويعد التطبيق بمثابة المنصة الأكثر موثوقية للإرشاد الزراعي الافتراضي من خلال ما يقدمه من معلومات فنية وإرشادية متخصصة في مختلف مجالات الزراعة بشقيها النباتي والحيواني وفق أحدث المراجع العلمية والخبرات العالمية.

ويحتوي التطبيق على العديد من الخدمات التي تعزز وعي المزارعين والمربين وتنمية الثقافة الزراعية لدى كافة شرائح المجتمع، ومنها خاصية الاستشارة عن بعد والتي تمكن المزارعين والمربين من التواصل المباشر مع الخبراء والفنيين المختصين بالهيئة والحصول على الاستشارات والإرشادات الخاصة بكافة مجالات الزراعة والتعرف على الحلول والمقترحات التي تساعدهم على مواجهة تحديات العمل في المزرعة أو العزبة.

ويتضمن التطبيق كذلك خاصية التعرف على الآفات والأمراض النباتية آلياً ومن ثم معرفة طرق مكافحتها .. وسيكون التطبيق عبارة عن منصة افتراضية لتقديم المحاضرات الإرشادية الافتراضية للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية حيث سيتعرف المستخدم عن طريق المنصة على مواعيد جميع الفعاليات التي تنظمها هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بالإضافة إلى تنبيهات لكافة الأنشطة الزراعية خلال الموسم والمواعيد المتوقعة لانتشار الأمراض والآفات.

وسيكون التطبيق بمثابة مرجع للمزارعين والمربين وسيمكنهم من الاستفادة من المعلومات القيمة لجميع المواضيع الزراعية في مجال النخيل، الفاكهة، الحبوب، الأعلاف، الأنظمة الزراعية، ومواضيع الثروة الحيوانية كتربية وإنتاج الإبل، الأبقار، الأغنام، الدواجن، وبعض المواضيع الأخرى مثل الاستزراع السمكي، الزراعة العضوية، تربية النحل وإنتاج العسل. ويمكن تحميل التطبيق الذي يحمل اسم "الإرشاد الزراعي" أو (Agriculture Guide) عبر أنظمة أبل وأندرويد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …