الرئيسية / محلي / 500 درهم غرامة عدم التوقف عن إشارة "قف"

500 درهم غرامة عدم التوقف عن إشارة "قف"

أطلقت اللجنة المشتركة للسلامة المرورية بإمارة أبوظبي، حملة توعية بهدف تعزيز الأمن والسلامة على الطرق في الإمارة، تحقيقاً لرؤية القيادة الحكيمة في رفع جودة الحياة وجعل أبوظبي مجتمعاً أكثر أمناً وسلامةً.

وتركز الحملة على تعريف الجمهور بقواعد إشارة "قف" وأهمية الالتزام بها للحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق وتجنباً للحوادث والمخالفات المرورية.

وأوضحت اللجنة المشتركة التي تترأسها دائرة البلديات والنقل وتضم في عضويتها كلاً من القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ودائرة الصحة ومركز النقل المتكامل، أن الحملة تتضمن بث رسائل توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإجراء لقاءات إعلامية وعقد ورش عمل تثقيفية وذلك لتعزيز وعي السائقين بضرورة الالتزام بالتوقف الكلي عند إشارة "قف" أو في حال خط "قف" عند التقاطعات أو مخارج الطرق.

وتشكل الحملة أهمية كبرى لزيادة الوعي بإجراءات السلامة خاصة في ظل تزايد عدد المخالفات المرورية الناجمة عن تجاهل إشارة "قف" وعدم الالتزام بالتوقف الكلي.

وأشارت الإحصائيات الصادرة من القيادة العامة لشرطة أبوظبي إلى أن عدد المخالفات المرورية المسجلة بسبب عدم التزام سائقي المركبات بعلامات وإرشادات المرور- إشارة (قف) قد بلغ 492 مخالفة خلال الفترة الممتدة من شهر يناير الى سبتمبر عام 2021، مع العلم بأن مخالفة عدم التزام سائقي المركبات بعلامات وإرشادات المرور تبلغ قيمتها 500 درهم.

وخط "قف" هو عبارة عن خط متصل أبيض، ويجب التوقف الكلي عند إشارة "قف" أو خط "قف" قبل استئناف السير عند التقاطعات وإعطاء أولوية عبور الطريق للمركبات القادمة من الاتجاه الآخر والتوقف الكلي عند دخول الشارع الرئيسي وعدم المرور إلى حين التأكد من خلو الطريق.

شاهد أيضاً

تعزيز التعاون الاستثماري في البنية الرقمية والذكاء الاصطناعي بين الإمارات وكينيا

وقعت وزارة الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة ووزارة الإعلام والاتصالات والاقتصاد الرقمي في جمهورية …