الرئيسية / محلي / برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات صحف اليوم

برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات صحف اليوم

نقدم لقرائنا الكرام عبر "برق الإمارات" أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف المحلية، الصادرة صباح اليوم السبت الموافق 20 نوفمبر 2021، في السطور التالية:

افتتاحيات الصحف

سلطت افتتاحيات صحف لإمارات الصادرة صباح اليوم الضوء على حرص الإمارات المبكر في الاستثمار بالطاقة المتجددة والتكنولوجيا منخفضة الكربون لحماية البيئة والحيلولة من دون تفاقم ظاهرة التغير المناخي و حاحققته من نجاح على هذا الصعيد.

نجاح معرض دبي الدولي للطيران

كما تناولت الافتتاحيات النجاح الكبير الذي حققته دورة هذا العام من معرض دبي الدولي للطيران، والذي عكسته المشاركة الدولية الواسعة، والصفقات المليارية المنجزة، التي تجاوزت قيمتها 262 مليار درهم.

الوضع على الساحة الليبية

وتناولت الصحف الوضع على الساحة الليبية في ظل الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية يوم 24 ديسمبرالمقبل، على أن تعقد الانتخابات التشريعية في يناير وفقاً للتعديل الذي أجراه مجلس النواب .

رؤية مستقبلية

وأكدت صحيفة الاتحاد، وتحت عنوان "رؤية مستقبلية"، أن الإمارات كعادتها دائما تظل سباقة وصاحبة رؤية استشرافية للمستقبل من أجل صالح الأجيال المقبلة، وقبل 15 عاماً أدركت الدولة أنه حان الوقت للبدء في الاستثمار بالطاقة المتجددة والتكنولوجيا منخفضة الكربون لحماية البيئة والحيلولة من دون تفاقم ظاهرة التغير المناخي. وأوضحت الصحيفة انه لتحقيق هذه الأهداف النبيلة، أطلقت الإمارات استثمارات هائلة ودشنت مبادرات كثيرة، وحشدت الجهود الإقليمية والدولية من أجل الطاقة الصديقة للبيئة، وشرعت في تطبيق استراتيجية اقتصادية طموحة، لا تعتمد على النفط كمحرك أساسي للاقتصاد الوطني.

مسؤوليات الدولة الكبرى

وأشارت إلى أن الدولة اضطلعت بمسؤوليات كبرى، من قبل أن يدرك المجتمع الدولي التداعيات الحقيقية للتغير المناخي، فرسخت مكانتها كأنموذج رائد في العمل الجاد لخفض انبعاثات الكربون وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري والاستثمار في التقنيات الذكية التي تزيد من فاعلية الطاقة الجديدة المتجددة..و على هذه الصعد حققت الدولة إنجازات كبرى، والنهضة الشاملة والمستدامة صارت حقيقة واقعية بفضل الخطط التنموية التي تعتمد على تنويع مصادر الدخل بمختلف القطاعات غير النفطية، اعتماداً على الكوادر والكفاءات الوطنية التي تعد الآن المحور الرئيس والمحرك الفعلي للاقتصاد الإماراتي.

نجاح استثنائي

ومن جانبها قالت صحيفة البيان في افتتاحيتها بعنوان "نجاح استثنائي" إن الإشادات العالمية المتتالية بما حققته دورة هذا العام من معرض دبي الدولي للطيران، من نجاح منقطع النظير، والذي عكسته المشاركة الدولية الواسعة، والصفقات المليارية المنجزة، التي تجاوزت قيمتها 262 مليار درهم، محلقة بنمو تجاوز 31% عن نسخة ما قبل الجائحة من المعرض، تؤكد أن دبي باتت اليوم أحد أبرز قادة محركات النمو العالمي نحو التعافي والانتعاش مجدداً.

عودة قطاع الطيران إلى التحليق

وأضافت الصحيفة أن دبي التي لا تعرف المستحيل منهجاً وإرادةً، استطاعت برؤية قيادتها الاستشرافية، واستراتيجيتها الاستباقية، أن تأخذ على عاتقها عودة قطاع الطيران إلى التحليق، وتمكنت من خلال أكبر دورة في تاريخ معرض دبي للطيران، أن تسرّع انتعاش صناعة الطيران العالمية، بعد عامين من الركود الذي سببته جائحة "كورونا"، والتي عطلت مطارات العالم، وقيّدت تحليق طائراته.

الثقة الدولية الكبيرة في قدرة دبي على قيادة النمو

وشددت الصحيفة على ان الثقة الدولية الكبيرة في قدرة دبي على قيادة النمو تؤكد اليوم بلا شك بأن دبي باتت بوصلة العالم للعبور نحو المستقبل، وأن نجاحاتها المتتالية في استضافة الأحداث الدولية، باتت تشكل درساً ملهماً للعالم في القدرة على تجاوز التحديات، وصياغة خارطة طريق للعبور إلى ضفة النمو والازدهار.

الانتخابات في ليبيا

وفي الشأن العربي قالت صحيفة الخليج في افتتاحيتها بعنوان "هل تجري الانتخابات الليبية؟" ان الانتخابات الرئاسية الليبية تجري يوم 24 ديسمبرالمقبل، على أن تعقد الانتخابات التشريعية في يناير وفقاً للتعديل الذي أجراه مجلس النواب، إذ كان مقرراً أن تجري الانتخابات الرئاسية والتشريعية بشكل متزامن، كما بدأت المفوضية العليا للانتخابات بتلقي أسماء المرشحين للرئاسة يوم الثامن من الشهر الحالي، كذلك تواصل المفوضية عملها لتوفير كل مستلزمات الانتخابات، في حين تصرّ معظم دول العالم على إجراء الانتخابات في موعدها، ودعمها لها، وتحذر معرقليها بمواجهة عقوبات.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …