الرئيسية / رياضة / الفضلي أصغر لاعب جوجيتسو يحصد "الحزام الأسود" في الشرق الأوسط

الفضلي أصغر لاعب جوجيتسو يحصد "الحزام الأسود" في الشرق الأوسط

فاز اليوم البطل الإماراتي عمر الفضلي ابن الـ21 عاما بالميدالية الذهبية في منافسات المحترفين لفئة 62 كجم ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بعد 8 أيام فقط من فوزه وحصوله على ذهبية الوزن نفسه في بطولة العالم التي أقيمت بأبوظبي وأختتمت منافساتها الأسبوع الماضي، في إنجاز جديد لرياضة الإمارات.

منصة التتويج

وقلد سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي وبرفقته البرازيلي رامون ليموس المدير الفني للمنتخب الوطني الحزام الأسود على منصة التتويج في حضور الممثل العالمي ستيفان سيجال.

أصغر لاعب في الشرق الأوسط

ويصبح عمر الفضلي عقب هذا الفوز والتتويج أصغر لاعب في الإمارات ومنطقة الخليج والدول العربية والشرق الأوسط يرقى للحزام الأسود.

منافسات اليوم الخامس و قبل الأخير

جاء ذلك خلال منافسات اليوم الخامس و قبل الأخير من النسخة الثالثة عشرة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي انطلقت الأحد الماضي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و بمشاركة 4 آلاف لاعب ولاعبة من 90 دولة حول العالم. وتقام منافساتها في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

إنجاز عمر الفضلي هو الأهم في تاريخ رياضة الجوجيتسو

وقال سعادة عبدالمنعم الهاشمي، إن إنجاز عمر الفضلي اليوم الأهم في تاريخ رياضة الجوجيتسو بالدولة، وأن يوم 18 نوفمبر من عام 2021 يوم مهم في مسيرة اللعبة، لأنه شهد تقليد لاعب من خريجي برنامج محمد بن زايد للجوجيتسو المدرسي بالحزام الأسود بعد تفوقه على كل نظرائه في العالم، في العديد من المناسبات، وعلى المستويات كافة.

الأفضل على المستوى العالمي

وأشار عبدالنمعم الهاشمي إلى أن عمر الفضلي بات الأفضل على المستوى العالمي في وزن 62 كجم و كل اللاعبين يحسبون له ألف حساب ليس فقط لقوته البدنية و لكن أيضا لذكائه الفني وحركاته وأسلوب لعبه السهل الممتنع وقدرته الفائقة على تطبيق خطط المدربين.

وأضاف: "نحن نحتفل اليوم بهذا الإنجاز نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدعمه المتواصل لرياضة الجوجيتسو ما قادها لبلوغ العالمية في أقصر مدة ممكنة وساهم في صناعة أبطال عالميين من أبناء الدولة يشار لهم بالبنان".

اكتشاف وصقل وصناعة الأبطال

وتابع: "نحن نعتبر أن برنامج الجوجيتسو المدرسي الذي أختير من قبل الاتحاد الدولي للعبة كأفضل برنامج لنشر وتطوير اللعبة هو الأساس في اكتشاف وصقل وصناعة الأبطال في مشروع الجوجيتسو الإماراتي، وننتهز تلك المناسبة ونتوجه بالشكر لشركائنا في المدارس والأسر والشركاء من الرعاة والداعمين لأن ما حققه عمر إنجاز لكل مواطن إماراتي ووسام فخر يجعل منه قدوة لكل اللاعبين من الأجيال القادمة".

برنامج الجوجيتسو المدرسي

وأردف: " الإنجاز نواته الحقيقية برنامج الجوجيتسو المدرسي الذي انطلق برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ووصل بعدد ممارسي اللعبة في مدارس الإمارات إلى أكثر من 180 ألف لاعب و لاعبة، وكان له الفضل في تخريج مجموعة من أبرز أبطالنا، و في مقدمتهم عمر الفضلي الذي أسعدنا اليوم بإنجازه الكبير ولا شك أن الوصول إلى مرحلة الحزام الأسود في رياضة الجوجيتسو حلم كل لاعب محترف وقد تمتد هذه الرحلة إلى عشرات الأعوام لكن الفضلي اختصر الزمن باجتهاده ليكون أحد أصغر اللاعبين في تاريخ هذه الرياضة تقلدا للحزام الأسود".

الميدالية الذهبية

واستطرد: "حقق البطل عمر الفضلي الميدالية الذهبية – فئة الكبار / حزام بني عن وزن 62 كجم بعد أداء رائع وتفوق صريح في النهائي على منافسه البرازيلي ليوناردو ماريو، وإن أفضل شعور يمكن أن يشعر به الإنسان نجاحه في تشريف وطنه والوصول بعلم الدولة إلى منصات التتويج".

وأهدى سعادته هذا الإنجاز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الراعي والداعم لكل الرياضيين و ملهمهم الأول نحو تحقيق المجد، مضيفاً: "أخص بالشكر سعادة عبد المنعم الهاشمي الذي يعاملنا معاملة الأب لأبنائه، والمدرب رامون ليموس الذي وصلنا بفضل خططه إلى الأداء الذي مكننا من مقارعة خيرة نجوم هذه الرياضة".

نهائيات الحزام الأسود

وتتجه الأنظار غدا إلى نهائيات الحزام الأسود حيث تختتم فعاليات البطولة بتحديد أبطال هذه النسخة من البطولة الأغلى لكل عمالقة الجوجيتسو العالميين، وجوائز أبوظبي العالمية للجوجيتسو.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …