الرئيسية / عربي ودولي / فرنسا تطلق حملة تطعيم بجرعات معززة ضد كورونا منتصف ديسمبر المقبل

فرنسا تطلق حملة تطعيم بجرعات معززة ضد كورونا منتصف ديسمبر المقبل

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن بلاده تمكنت من تلقيح 51 مليون شخص في البلاد مؤكدا أن الحرب ضد فيروس كورونا لم تضع أوزارها بعد، موضحا في خطاب متلفز وجهه إلى الشعب الفرنسي، أنه تم تطعيم 51 مليونا حتى الآن بشكل كامل ما يجعلنا أحد أفضل البلدان المحمية في العالم.

الجرعة المعززة

وأشار ماكرون الذي خاطب للمرة التاسعة الفرنسيين منذ بداية الأزمة الصحية، إلى ضرورة مناقشة رئيس الدولة على وجه الخصوص الجرعة الثالثة من اللقاح وإمكانية دمجها في بطاقة الصحة لمن هم فوق 65 عاما.

حملة تطعيم ضد كورونا

وأعلن الرئيس الفرنسي، إطلاق حملة تطعيم جديدة ضد كورونا في ديسمبر المقبل لمن تتراوح أعمارهم بين 50 و 64 عاما واشترط الحفاظ على البطاقة الصحية لمن هم فوق 65 عاما بجرعة معززة اعتبارا من 15 ديسمبر.

التطعيم واجب و ضروري

وأكد يمانويل ماكرون، على أهمية التطعيم ضد الفيروس ودعا إلى الفرنسيين إلى التضامن في مواجهة الوباء، وبعث رسالة واضحة إلى ستة ملايين فرنسي لم يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا مفادها أن التطعيم واجب و ضروري .

معركتنا لم تنته ضد الوباء

وأتم: "على الرغم من التطعيم وإشارات التباعد وظهور علاجات جديدة ضد Covid-19 إلا أن معركتنا لم تنته ضد الوباء و سيتعين علينا التعايش مع الفيروس ومتغيراته حتى يصبح سكان العالم محصنين".

شاهد أيضاً

ارتفاع حجم الإنفاق الدفاعي في اليابان إلى 1.6% من إجمالي الناتج المحلي

توسعت ميزانية اليابان المتعلقة بالدفاع للعام المالي 2024 إلى نسبة 1.6% من الناتج المحلي الإجمالي، …