الرئيسية / محلي / برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف اليوم

برق الإمارات.. أبرز ما جاء في افتتاحيات الصحف اليوم

نرصد لكم عبر "برق الإمارات" أبرز ما جاء في الصحف المحلية اليوم السبت، الموافق السادس من نوفمبر 2021، بالسطور التالية:

افتتاحيات صحف الإمارات

وسلطت افتتاحيات صحف الإمارات الضوء على الاحتفالات باليوم الوطني الخمسين للدولة التي ستنطلق في حتا في الثاني من ديسمبر ،في ظل ما تحققه دولتنا الحبيبة من نجاحات و تنمية شاملة عمت أرجاء الوطن .

جهود الإمارات الحثيثة من أجل تحقيق الحياد المناخي

وتناولت الافتتاحيات جهود الإمارات الحثيثة من أجل تحقيق الحياد المناخي، وتواصل المبادرات الرائدة في هذا المجال ، و آخرها ما أعلنت عنه أمس، خلال مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 26"، حينما كشفت عن عدة مبادرات رئيسة تغطي قطاع الطاقة وتمتد للعقد المقبل بهدف المساهمة في تسريع النمو الاقتصادي المستدام للدولة.

في سويداء الوطن ومهجته ونقطة ارتكازه

وقالت صحيفة الاتحاد تحت عنوان "قلب الوطن وأفراحه" في سويداء الوطن ومهجته ونقطة ارتكازه، تنطلق احتفالاتنا باليوم الوطني الخمسين لدولتنا الحبيبة في حتا التي تبعد بمسافة واحدة من جميع الإمارات السبع، لتجسد احتفالاتنا بمهوى الأفئدة يوم 2 ديسمبر "ثقافتنا وهويتنا من كافة أنحاء وطننا"، كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وتتجسد آمالنا وطموحاتنا للمضي بثقة نحو مستقبل أكثر ازدهاراً

وأضاف: "زاوية غالية هي، منها ومن كل أرجاء الوطن، "تشع أفراحنا وتتجسد آمالنا وطموحاتنا للمضي بثقة وثبات نحو مستقبل أكثر ازدهاراً"، مثلما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة".

جهود الإمارات لتحقيق الحياد المناخي

وأكدت صحيفة البيان في افتتاحيتها بعنوان "مبادرات رائدة" أن جهود الإمارات الحثيثية تتواصل من أجل تحقيق الحياد المناخي، وتتوالى المبادرات الرائدة في هذا المجال الواحدة تلوى الأخرى، آخرها ما أعلنت عنه يوم أمس، خلال مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 26"، حينما كشفت عن عدة مبادرات رئيسة تغطي قطاع الطاقة وتمتد للعقد المقبل بهدف المساهمة في تسريع النمو الاقتصادي المستدام للدولة. ويأتي ذلك، بعد يوم واحد من الإعلان عن اكتمال الأعمال الإنشائية لثالث محطات "براكة" للطاقة النووية السلمية، التي تعد أول مشروع للطاقة النووية متعدد المحطات في مرحلة التشغيل في العالم العربي.

استراتيجية شاملة

وأشارت الصحيفة إلى أن المبادرات تأتي ضمن استراتيجية شاملة تؤكد من خلالها الإمارات التزامها بتحقيق أهداف الاستدامة والحياد المناخي لتكون بذلك أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعلن عن هذا الهدف. و اتخذت الإمارات العديد من الخطوات العملية للتصدي لظاهرة تغير المناخ، فكانت أول دولة في المنطقة توقع على "اتفاق كوبنهاغن" خلال الدورة الـ 15 لمؤتمر الأطراف لدعم الاتفاق طويل الأمد بخصوص الحد من الانبعاثات، ودعم المفاوضات التي قادت إلى الاتفاق التاريخي لمكافحة التغير المناخي الذي تم التوصل إليه في قمة باريس للمناخ العام 2015.

التخطيط للتحول إلى مدن ذكية وخضراء

ونوهت أنه على الصعيد المحلي شرعت الإمارات في السنوات الأخيرة بالتخطيط للتحول إلى مدن ذكية وخضراء تحقق التنمية المستدامة لأجيال المستقبل، حيث تم تدشين المرحلة الثالثة، بقدرة 800 ميغاوات في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، والذي من المقرر أن تصل قدرته الإنتاجية إلى 5 آلاف ميغاوات بحلول عام 2030 باستثمارات تبلغ 50 مليار درهم.

دعوة أثارت الهلع

وقالت صحيفة الخليج في افتتاحيتها بعنوان "دعوة أثارت الهلع" إن العالم أصيب بنوبة من الهلع والخوف قبل أيام، وبدأ يضرب أخماساً بأسداس، عندما دعت الصين مواطنيها إلى تخزين ما يكفي من مواد غذائية لحالة طوارئ محتملة. و كان الظن أن هذه الدعوة لها علاقة مباشرة بالتصعيد بين الصين والولايات المتحدة حول تايوان، واحتمال تحول ذلك إلى حرب بين البلدين. لكن سرعان ما انجلى الأمر، وتنفس العالم الصعداء، بالإعلان عن أن هذه الدعوة مرتبطة بوباء كورونا، بعد الإبلاغ عن وقوع إصابات جديدة.

من حق العالم أن تتملكه المخاوف

واعتبرت صحيفة الخليج أن من حق العالم أن تتملكه المخاوف عندما تدعو الصين شعبها لتخزين المواد الغذائية، حتى لو كان السبب هو كورونا.

شاهد أيضاً

عبدالله المري يبحث مع مسؤولين دوليين استراتيجيات تعزيز الأمن

بحث معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي مع عدد من الوزراء والمسؤولين …