الرئيسية / عربي ودولي / للمرة الـ3.. الإمارات تفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة

للمرة الـ3.. الإمارات تفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة

فازت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، بعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للفترة 2022 - 2024 بعد حصولها على 180 صوتاً من الدول الأعضاء خلال الانتخابات التي جرت بين أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة بالاقتراع السري المباشر.

تقدير الإمارات لانتخابها لهذا المقعد

وأعربت دولة الإمارات عن تقديرها لانتخابها لهذا المقعد، حيث تواصل الدولة جهودها لتعزيز وحماية حقوق الإنسان على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

تسليط الضوء على التقدم الكبير الذي أحرزته

 وأتيحت لدولة الإمارات لدى تقديم ترشيحها للمقعد، فرصة تسليط الضوء على التقدم الكبير الذي أحرزته في السنوات الأخيرة للنهوض بحقوق الإنسان، ولا سيما لأفراد المجتمع الأكثر ضعفاً.

الإمارات موطنًا لأكثر من 200 جنسية

وتحرص الإمارات، باعتبارها موطنًا لأكثر من 200 جنسية من مجموعة متنوعة من الخلفيات العرقية والدينية، على الالتزام بشدة باحترام حقوق الإنسان والبناء على تقدمها المطرد في هذا المجال.

القوانين واللوائح التي تكرس الحقوق الأساسية

وسنت الإمارات على مر السنين وشرعت سلسلة من القوانين واللوائح التي تكرس الحقوق الأساسية، وتوفر معاملة عادلة لجميع مواطنيها والمقيمين فيها، وخاصة النساء والأطفال والعمال وأصحاب الهمم، على النحو المنصوص عليه في دستور دولة الإمارات العربية المتحدة.

توقيع معاهدات متعددة لحماية حقوق الإنسان

ووقعت الإمارات معاهدات متعددة لحماية حقوق الإنسان، وهي ماضية في العمل عن كثب مع مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان والأمانة العامة من أجل تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها على مستوى العالم .. وعملت دولة الإمارات العربية المتحدة بلا كلل من خلال التعاون مع هيئات الأمم المتحدة والدول الأخرى التي تشترك في رؤية رفاهية وازدهار جميع الشعوب، لدعم الحلول لبعض التحديات الإنسانية الأكثر إلحاحا في مجال حقوق الإنسان.

مؤشر عدم المساواة بين الجنسين

وتحتل الإمارات المرتبة الأولى في المنطقة في مؤشر عدم المساواة بين الجنسين لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لنجاحها في تعزيز التوازن بين الجنسين، وقد بذلت دولة الإمارات العربية المتحدة جهودًا كبيرة لتعزيز الحماية للمرأة.

الأطفال في دولة الإمارات

يتمتع جميع الأطفال في دولة الإمارات بالحماية بموجب مجموعة واسعة من الحقوق والتشريعات، مما يضمن حمايتهم، وحقوقهم في التعليم الجيد، والصحة، والحصول على الرعاية الاجتماعية، من خلال قانون حقوق الطفل الإماراتي (قانون وديمة)، الذي يحمي الأطفال من التعرض للعنف الجسدي والاعتداء النفسي والإهمال والاستغلال مع ضمان تلبية احتياجاتهم الأساسية.

أصحاب الهمم في الدولة

كما يتمتع أصحاب الهمم في الدولة بالحماية بموجب قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة التي تضمن لهم حياة كريمة مع التمتع بحقوق متساوية في خدمات التعليم والرعاية الصحية والاندماج الاجتماعي والصحة وفرص العمل والخدمات الثقافية والترفيهية الاقتصادية، ويستفيد كبار السن في الإمارات العربية المتحدة من الرعاية الصحية المجانية والمشاركة المجتمعية والمشاركة المدنية الفعالة ودعم البنية التحتية والنقل والاستقرار المالي والسلامة والأمن وجودة حياة عالية.

شاهد أيضاً

خادم الحرمين يجري فحوصات طبية في العيادات الملكية

أفاد الديوان الملكي السعودي، بأنه تقرر أن يجري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز …