الرئيسية / اقتصاد / اتفاق بين سيشيل وطيران الإمارات لتسيير رحلة ثانية بين البلدين

اتفاق بين سيشيل وطيران الإمارات لتسيير رحلة ثانية بين البلدين

كشف فخامة وفال رامكالاون رئيس جمهورية سيشيل، اليوم الجمعة، عن اتفاق مع طيران الإمارات لتسيير رحلة يومية ثانية إلى بلاده، معتبرا ذلك دليلا على الثقة الكبيرة التي تحظى بها.

إعلان الاتفاق

وعقد الرئيس وفال رامكالاون المؤتمر الصحفي في المركز الإعلامي لـ"إكسبو 2020 دبي"، حيث تم الكشف عن الاتفاق على رحلة ثانية بين دبي وسيشيل، والتي تستغرق أقل من أربع ساعات ونصف.

توفير قدر أكبر من المرونة للراغبين في زيارة سيشيل

وأكد معالي سيلفستر راديغوند وزير الشؤون الخارجية والسياحة في سيشيل الواقعة شرق أفريقيا، أن الاتفاق سيساعد على توفير قدر أكبر من المرونة للراغبين في زيارة سيشيل.

الرحلة الحالية ليلية

وأوضح راديغوند أن الرحلة الحالية ليلية، متوقعا أن تكون الرحلة الجديدة نهارية ما سيمنح مرونة أكبر للزوار، ويساعدهم في التغلب على فارق التوقيت.

سيشيل بلد مفتوح أمام جميع الزوار

وأعرب معاليه عن سعادتهم بهذا الأمر لافتا أن السوق في هذه المنطقة المهمة للغاية، يمثل أهمية كبيرة بالنسبة إليهم، مؤكداً أن سيشيل بلد مفتوح أمام جميع الزوار من جميع الدول تقريبا باستثناء بعض الدول التي لا تزال سيشيل تضع قيودا على القدوم منها.

وأضاف: "الباب مفتوح أمام الجميع لزيارة سيشيل بلا قيود، سواء للحاصلين على لقاحات كورونا أو لغير الحاصلين، ولا يوجد لدينا حجر صحي، وكل المطلوب هو نتيجة فحص "بي.سي.ار" قبل 72 ساعة من الوصول ليكون بمقدورك الدخول والاستمتاع بقضاء أوقات رائعة في 115 جزيرة".

الزائر لا يحتاج للحصول على تأشيرة دخول

وتابع: "الزائر لا يحتاج للحصول على تأشيرة دخول للقدوم إلى سيشيل، كل ما عليه هو حجز تذكرة طيران والقدوم إلى البلد وقضاء حتى عام كامل.. والاستمتاع بالعطلة، مضيفاً أن بلاده توفر أيضا الفرصة للراغبين في العمل من أراضيها".

استقطاب نحو 300 ألف زائر

وزار أكثر من 114 ألف شخص سيشيل، في العام الماضي، رغم الجائحة الصحية التي أصابت العالم، وهو ما رفع آمال راديغوند في أن يزورهم هذا العام رقم يقترب من 120 ألفاً، حيث تستهدف الخطط في بلاده استقطاب نحو 300 ألف زائر في العام المقبل.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد: محاكم مركز دبي المالي العالمي حققت إنجازات قياسية في 2023

قال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي، نائب …