الرئيسية / محلي / "تنفيذي الشارقة" يعتمد مقترح استراحة الشاحنات بمنطقة البطائح

"تنفيذي الشارقة" يعتمد مقترح استراحة الشاحنات بمنطقة البطائح

اعتمد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، مقترح استراحة الشاحنات الواقع على امتداد طريق الذيد بمنطقة البطائح، والذي سيوفر مجموعة من الخدمات والمرافق لسائقي الشاحنات مثل الوقود والمحال التجارية وبعض خدمات الصيانة ومسجد وغيرها من المرافق.

جاء ذلك خلال ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي صباح اليوم الثلاثاء في مكتب سمو الحاكم اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

كما اعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع إبرامها بين دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في دولة الكويت.

وتهدف المذكرة إلى التنسيق والتعاون بين الطرفين في العديد من المجالات المشتركة مثل الدعم الفني والتسويقي والدراسات وتنظيم المؤتمرات والدورات والندوات وتبادل الخبرات وغيرها من المجالات المتعلقة بدعم مشروعات رواد الأعمال.

واطلع المجلس على التقرير السنوي لهيئة الإنماء التجاري والسياحي للعام 2020م، وتضمن التقرير جهود وأنشطة الهيئة في تنفيذ اختصاصاتها لتنشيط المنتج السياحي وتعزيز التجربة السياحية في إمارة الشارقة.

وتناول التقرير أداء قطاع الضيافة في عدد من المؤشرات السياحية الرئيسية مثل معدل الإشغال وأعداد النزلاء وإجمالي الدخل وغيرها من المؤشرات التي أوضحت المرونة الكبيرة لقطاع السياحة في إمارة الشارقة خلال جائحة كوفيد-19 بفضل المبادرات والمحفزات الحكومية والخطط الاستباقية التي ساهمت في العودة التدريجية للحياة الطبيعية وثقة الزوار بالتجربة السياحية في الشارقة.

كما شمل التقرير دور الدائرة في الترويج الداخلي والخارجي من خلال جملة من البرامج والأنشطة التي شملت المؤتمرات والمنتديات والجولات والفعاليات المختلفة بالإضافة إلى العمل على تطوير معايير الجودة في قطاع الضيافة.

واطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة الثانية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والتي ستعقد يوم الخميس الموافق 28 أكتوبر 2021م وستتضمن مناقشة سياسة دائرة الموارد البشرية في إمارة الشارقة.

شاهد أيضاً

عودة رحلات "الاتحاد للطيران" إلى العمل بصورة طبيعية

أكدت "الاتحاد للطيران"، اليوم الجمعة، الموافق الـ19 من أبريل 2024، عودة رحلاتها إلى العمل بصورة …