الرئيسية / صحة / القطاع الصحي: نقترب أكثر فأكثر إلى المناعة التي نطمح إليها

القطاع الصحي: نقترب أكثر فأكثر إلى المناعة التي نطمح إليها

قالت الدكتورة نورة الغيثي، المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة، إن دولة الإمارات تمكنت من الوصول إلى آفاق جديدة من المنجزات والمكتسبات في غضون أشهر قليلة، ولمعت مكانتها عالمياً في العديد من المستهدفات إقليمياً ودولياً، وأثبتت القطاعات الحيوية في جائحة كوفيد19 مدى توافقها وتناغمها للوصول إلى مرحلة التعافي.

وتابعت "الغيثي" خلال الإحاطة الإعلامية حول مستجدات فيروس كورونا في الدولة: مع مؤشرات القطاع الصحي والأرقام التي وصلنا إليها ولله الحمد، نقترب أكثر فأكثر إلى المناعة التي نطمح إليها حتى نعود إلى حياتنا الطبيعية الجديدة، فاللقاح ساهم بشكل كبير إلى الحد من ارتفاع نسب حالات الإصابة أو الوفيات.

وأضافت: نوصي مجدداً بأهمية الحصول على الجرعات الداعمة من اللقاح حسب البروتوكولات المعتمدة من القطاع الصحي في الدولة للحفاظ على صحتنا وسلامتنا ومن حولنا.

واستطردت: نؤكد من خلال إحاطتنا أن المنظومة الوطنية في الدولة تستمر في دراستها لكل الاحتمالات والأوضاع سواء كانت محلياً أو إقليمياً، وبناءً عليه يتم تطبيق قرارات الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان صحة وسلامة المجتمع، والزوار القادمين للدولة.

واستكملت: نود التأكيد على أهمية الدور المجتمعي للمحافظة على كافة المكتسبات المحققة، بهدف العودة للانفتاح التدريجي بكافة القطاعات. الأمر الذي يتطلب منا جميعاً الالتزام بما يتم الإعلان عنه من قرارات وبروتوكولات التي تصب في مصلحة الجميع.

وأشارت إلى أنه منذ بدء الجائحة على مستوى العالم، ونحن نوصي بأهمية اتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في سبيل تعزيز الحماية الصحية للجميع. التباعد الجسدي ولبس الكمام وتعقيم الأيدي والأماكن التي نرتاد إليها وغيرها من التدابير، هي أسلوب حياة جديدة يتوجب علينا الاعتياد عليه.

واختتمت "الغيثي": نوصي الراغبين بالسفر أو التنقل في الأيام المقبلة بحماية أنفسكم من خلال اتباع تعليمات الدول التي تودون التوجه إليها، واستمرار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية. ونشير إلى المسارعة للحصول على اللقاح أو تعزيز حمايتكم من خلال تلقي الجرعات الداعمة.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتلقى اتصالاً هاتفياً من أردوغان

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى …