الرئيسية / رياضة / غداً.. انطلاق بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيل بمشاركة 433 جواداً

غداً.. انطلاق بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيل بمشاركة 433 جواداً

تنطلق في الساعة الثانية من بعد ظهر غد الثلاثاء بطولة الإمارات الوطنية لجمال الخيول العربية، والتي تستمر 4 أيام بالصالة الكبرى لأكاديمية بوذيب للفروسية.

تأتي البطولة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية.

وتنظم البطولة جمعية الإمارات للخيول العربية، بإشراف مباشر من الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، رئيس اللجنة العليا للبطولة.

وتقام المنافسات وفقاً لقوانين المنظمة الأوربية لمسابقات جمال الخيل العربية الأصيلة "الأيكاهو"، بمشاركة 433 من الخيول العربية الأصيلة التي تعود لنحو 204 ملاك.

وخصصت الجمعية جوائز مالية مجزية للأبطال الفائزين، بالإضافة إلى جائزة كأس الإمارات التشجيعية للمواطنين والمواطنات والتي تشمل العديد من الفئات وهي أفضل مالك ومربي خيل، وأفضل مالكة خيل من السيدات، وجوائز مالية لأفضل عارض ومالك ومربي، مع تخصيص جوائز مالية إضافية للخيول التي تحقق ما بعد المركز السابع للفئات الست المشاركة.

وتبدأ فعاليات اليوم الأول من البطولة في الساعة الثانية ظهرا بفئة المهرات بعمر سنة، والتي تنقسم إلى 4 أشواط (أ، ب، ج، د)، ثم تعقبها أشواط الفئة الثانية للمهرات بعمر سنتين، (أ، ب).

شاهد أيضاً

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رومانيا بيومها الوطني

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم الأربعاء، …