الرئيسية / رياضة / "الأولمبي" يواجه نظيره القيرغيزي في التصفيات الآسيوية غداً

"الأولمبي" يواجه نظيره القيرغيزي في التصفيات الآسيوية غداً

يواجه المنتخب الأولمبي مع نظيره القيرغيزي مساء غد الأحد على استاد نادي الفجيرة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، في تمام الساعة 16:50، فيما تجمع المباراة الثانية منتخبي عُمان والهند الساعة 20:30 مساء.

استعدادات المنتخب

وأكد "الأولمبي" استعداده للتصفيات من خلال سلسلة من التجمعات الداخلية والمعسكرات الخارجية وخوض مباريات ودية مع عدد من المنتخبات الآسيوية والخليجية، وأمريكا الجنوبية، كان أهمها مواجهة منتخب البرازيل قبل تتويجه بالميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في طوكيو، كما شارك الشهر الماضي في بطولة اتحاد غرب آسيا للمنتخبات وخاض 3 مباريات فاز في واحدة وخسر مباراتين.

تهيئة اللاعبين

وحرص الجهاز الفني بقيادة الإسباني دينيس سيلفا على تهيئة اللاعبين من كافة النواحي الفنية والبدنية لخوض غمار هذه التصفيات التي تشهد مشاركة 39 منتخباً وطنياً، تتنافس للحصول على 15 بطاقة متاحة في النهائيات، من أجل الانضمام إلى أوزبكستان المضيفة، حيث يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الـ11.

اجتماع الجهاز الفني

ويُعقد صباح غد الأحد الاجتماع الفني بحضور مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والحكام وممثلي المنتخبات الأربع إلى جانب ممثلي الجهات الأخرى، في استاد الفجيرة، لمناقشة البنود الفنية الخاصة بلائحة التصفيات واعتماد القوائم النهائية للمنتخبات وكذلك اعتماد ألوان قمصان المنتخبات خلال المباريات.

ثقة كبيرة في الأولمبي

وأكد سيف ماجد المنصوري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم نائب رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية ثقته بقدرة منتخبنا الأولمبي على تخطي عقبة منتخب قيرغيزستان وتحقيق نتيجة إيجابية في بداية مشوار التصفيات.

المنتخب يضم في صفوفه لاعبين أصحاب مهارة فنية عالية

وقال المنصوري إن المنتخب يضم في صفوفه لاعبين أصحاب مهارة فنية عالية في مختلف المراكز على الرغم من عدم مشاركة أغلبهم بشكل أساسي مع أنديتهم في مسابقات الدوري، وهو الأمر الذي يُدركه الجهاز الفني الذي سعى خلال الحصص التدريبية الأخيرة على وضع الخطة الفنية المناسبة لخوض مباريات التصفيات.

شاهد أيضاً

انطلاق مباريات الجولة الـ21 من دوري أدنوك للمحترفين غداً

تنطلق الجولة 21 من دوري أدنوك للمحترفين، غدا الجمعة، وتقام على مدار يومين، وتشهد إقامة …