الرئيسية / اقتصاد / الإمارات تبحث التعاون في مجالات السلامة والأمن الغذائي مع سنغافورة

الإمارات تبحث التعاون في مجالات السلامة والأمن الغذائي مع سنغافورة

بحث  سعادة سعيد البحري العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، اليوم الخميس، مع سعادة فاسواني كمال رام شاند سفير جمهورية سنغافورة لدى الدولة، سبل التعاون في مجالات السلامة الغذائية والأمن الغذائي وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

استراتيجية وأولويات هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية

واستعرض الجانبان استراتيجية وأولويات هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية فيما يتعلق بخطط الأمن الغذائي على المدى الطويل بالإضافة إلى التوجهات العالمية للأغذية والزراعة في ضوء جائحة كوفيد-19 وأهم التحديات التي تواجه الأمن الغذائي في القطاع الزراعي وتوفير الغذاء وأهم الحلول للتغلب عليها.

جهود الإمارات في مكافحة كورونا

وأثنَى سعادة فاسواني كمال رام شاند، على الجهود التي بذلتها دولة الإمارات في مواجهة جائحة كوفيد-19 والتقدم الملحوظ في احتواء الأزمة سريعاً حيث أن تجربة تأمين الإمدادات الغذائية بوفرة خلال ذروة الجائحة تمثل نموذجاَ للعمل المنظم والفاعل لضمان انسيابية سلاسل الإمداد للسلع الغذائية.

تبادل الخبرات والأفكار

وأعرب رام شاند عن تطلعه للعمل عن كثب مع دولة الإمارات وتبادل الخبرات والأفكار لزيادة قدرات الإنتاج الغذائي المحلي وتنويع الموارد الغذائية بما يدعم تطلعات تعزيز منظومة الأمن الغذائي.

جهود هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية

وأبدى سعادته إعجابه بالجهود التي تبذلها هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في مجالات السلامة الغذائية والأمن الغذائي والحيوي وسعيها الدؤوب نحو استدامة قطاع الزراعة بشقيه النباتي والحيواني مشيراً إلى أن فرص التعاون بين الهيئة ونظيراتها السنغافورية واعدة وتتسع لمختلف المجالات وخاصة مجالات تطوير معايير الجودة والتكنولوجيا الزراعية المتطورة بالإضافة إلى حلول التقنيات الغذائية الناشئة بما في ذلك البروتينات الاصطناعية وحلول المياه والطاقة والتي قد تكون ملائمة لقطاع الزراعة في أبوظبي.

ضمان إمدادات الغذاء والدواء

وأكد سعادة سعيد البحري العامري أن دولة الإمارات نجحت في التعامل بكفاءة مع جائحة كورونا، وخاصة ما يتعلق بضمان إمدادات الغذاء والدواء، لافتا إلى أن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عملت بتوجيه ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة على توفير الحلول السريعة لضمان انسيابية تدفق الغذاء وتوفير كافة الاحتياجات الأساسية عبر سلاسل التوريد.

العلاقات الثنائية بين سنغافورة والإمارات

وأشاد العامري بالعلاقات الثنائية بين جمهورية سنغافورة ودولة الإمارات معرباً عن إعجابه بالمبادرة السنغافورية نموذج 30/30 والتي تهدف إلى إنتاج 30 في المائة من احتياجات سنغافورة الغذائية محليًا وبشكل مستدام بحلول العام 2030 بالإضافة إلى المبادرات المتميزة الأخرى في مجالات السلامة الغذائية.

العمل المشترك وتبادل الخبرات

وأضاف: "نتطلع إلى العمل المشترك وتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب سنغافورة في مجال الزراعة الذكية وحلول المياه والتربة كما نتطلع إلى الاستفادة من مبادرات تنمية الإنتاج  الزراعي المحلي وتعزيز جودته وسلامة الأغذية بصورة عامة".

الحضور

وحضر اللقاء من جانب هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية سعادة موزة سهيل المهيري المديرة التنفيذية لقطاع الاستراتيجية والأداء، وسعادة مبارك علي المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية وسعادة ناصر محمد الجنيبي المدير التنفيذي لقطاع الاستثمار والتجارة إلى جانب عدد من قيادات الهيئة، ووفد سنغافوري ضم لي تينغ وونغ نائبة رئيس البعثة ومستشارة سفارة جمهورية سنغافورة.

شاهد أيضاً

203 مليارات درهم زيادة في أصول المصرف المركزي الأجنبية خلال عام

كشفت أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، عن تجاوز إجمالي الأصول الأجنبية للمصرف، حاجز 700 مليار …