الرئيسية / محلي / محمد بن زايد يزور أجنحة الفاتيكان وروسيا وعمان في "إكسبو 2020 دبي"

محمد بن زايد يزور أجنحة الفاتيكان وروسيا وعمان في "إكسبو 2020 دبي"

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الأربعاء، الموافق الـ20 من أكتوبر 2021، عدداً من أجنحة الدول المشاركة في معرض " إكسبو 2020 دبي" الدولي.

زيارة محمد بن زايد

وتضمنت زيارة سموه أجنحة كل الفاتيكان وجمهورية روسيا الاتحادية وسلطنة عمان الشقيقة، وتبادل سموه مع مسؤولي الأجنحة الثلاثة والقائمين عليها بشأن مشاركات بلدانهم المتنوعة ومحتويات أجنحتهم وما تطرحه من معروضات وحلول ومبادرات.

مخطوطات تاريخية نادرة

ويعرض الفاتيكان خلال مشاركته مخطوطات تاريخية نادرة تخرج لأول مرة من مكتبته واختار " تعميق التواصل " موضوعا لمشاركته لتأكيد أهمية بناء علاقات تضامن وأخوة وحوار بين الشعوب والثقافات والأديان.

الفرص الاستثمارية والاقتصادية

ويجمع الجناح الروسي بين الطابع الترويجي للفرص الاستثمارية والاقتصادية في مجالات الاستدامة والتعريف بثقافة روسيا وتراثها إلى جانب أحدث ابتكاراتها في مجال الصناعات والتكنولوجيا المتقدمة.. بينما أستوحي تصميم جناح سلطنة عمان الشقيقة من شجرة " اللبان " وارتباطها التاريخي بالإرث العماني و يعرض الجناح أهمية منتجها في اقتصاد السلطنة على مدى التاريخ ويروي حضارة عمان ومسيرة التقدم والتنمية التي تشهدها السلطنة.

سعادة سموه

وأبدى سموه سعادته بزيارة أجنحة الدول الشقيقة والصديقة والاطلاع على أهم ما تطرحه من فرص وحلول لمختلف التحديات تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي مستدام في حياة الشعوب والدول وتنميتها وازدهارها، إضافة إلى تسليط الضوء على مبادرات ورسائل إنسانية تعلي القيم المشتركة في التعاون والتضامن والتراحم بين البشر.

إضافة نوعية قيمة

وأشار محمد بن زايد إلى أن كل مشاركة في معرض إكسبو تشكل إضافة نوعية قيمة تثري فعالياته وضيوفه، متمنيا التوفيق للمشاركين في هذا الحدث الدولي الذي يوفر منصة لنقل صور بلدانهم و التعريف بفرصها وثقافاتها الغنية وما وصلت إليه في مجالات الابتكار والتكنولوجيا الخضراء والاستدامة وغيرها.

رفقة سموه

ورافق سموه خلال الجولة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان و الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي ومعالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

شاهد أيضاً

إعلان النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، …