الرئيسية / عربي ودولي / السعودية تبحث عددا من القضايا الإقليمية والدولية مع الولايات المتحدة

السعودية تبحث عددا من القضايا الإقليمية والدولية مع الولايات المتحدة

بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اليوم الجمعة، الموافق الـ15 من أكتوبر 2021، مع وزير خارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط

وتناول الطرفان خلال اللقاء، سبل تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وجهود إرساء دعائم السلام التي يبذلها البلدان بالمنطقة والعالم.

الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب والتطرف

وناقش اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره، ووقف انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الإنسان اليمني، التي تقوم بتعطيل الحل السياسي والتنمية في اليمن، إلى جانب أهمية تعزيز الجهود المشتركة لوقف اعتداءات الحوثي المستمرة على المنشآت المدنية والاقتصادية، وتهديدها للملاحة الدولية، واستعمالها لمعاناة الشعب اليمني كورقة للابتزاز والمساومة.

البرنامج النووي الإيراني والمفاوضات الدولية

وتبادل الطرفان وجهات النظر حيال البرنامج النووي الإيراني والمفاوضات الدولية المبذولة في هذا الشأن، وتطرقا إلى أهمية دعم كل مايضمن الأمن والاستقرار في أفغانستان، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

العلاقات التاريخية بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية

واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وسُبل تعزيزها في كافة مجالات التعاون والتنسيق المشترك.

شاهد أيضاً

الرئيس الفرنسي يقوم بزيارة دولة لألمانيا 26 مايو الجاري

يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في السادس والعشرين من الشهر الجاري بزيارة دولة إلى ألمانيا، …