الرئيسية / صحة / ربط 100% من مستشفيات أبوظبي على منصة "ملفي"

ربط 100% من مستشفيات أبوظبي على منصة "ملفي"

أعلنت ملفي أول منصة مبتكرة لتبادل المعلومات الصحية على مستوى المنطقة، وإحدى المبادرات الإستراتيجية لدائرة الصحة - أبوظبي، عن إتمام ربط جميع المستشفيات الحكومية والخاصة في الإمارة على المنصة.

ويعد هذا الإنجاز خطوة هامة تسمح بتبادل المعلومات الصحية الهامة للمرضى بين مقدمي الرعاية الصحية، وإنشاء قاعدة بيانات مركزية موحدة لسجلات المرضى، بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية ومخرجات الخدمات المقدمة للمرضى في إمارة ابوظبي.

وبالإضافة إلى ربط جميع مستشفيات إمارة ابوظبي الـ 59، تم ربط 1100 عيادة ومركز طبي و380 صيدلية في المنصة، مما يعني أنه أصبح الآن بإمكان أكثر من 39,662 طبيب وممرض ومهني مختص من 1,539 منشأة رعاية صحية الدخول إلى منصة "ملفي" للحصول على البيانات والمعلومات لاتخاذ قرارات أكثر دقة عبر الوصول الآمن إلى المعلومات الطبية المهمة على المنصة.

وتسهم منصة "ملفي" في تمكين الأطباء والمهنيين المختصين من فرق الرعاية الصحية من الوصول إلى أهم المعلومات الطبية الخاصة بهم وتوفير الوقت والعناء لنقل السجلات الطبية للزيارات السابقة أو تكرار الفحوصات، وتساعد في تقديم خدمات الرعاية الصحية وفق أعلى مستويات الكفاءة والفعالية في جميع المنشآت الصحية بالإمارة. وتضم المنصة 559 مليون سجل طبي مثل زيارات المرضى والحالة الصحية للمرضى وأنواع الحساسية، والإجراءات الطبية التي خضع لها المريض، ونتائج الاختبارات، وتقارير الأشعة، والأدوية.

شاهد أيضاً

الصحة: حالة وفاة و95 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن إجراء 295,380 فحصاً جديداً لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" …